فريق أردني يفوز بجائزة البحث العلمي حول كورونا

محليات
نشر: 2020-07-15 14:52 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
فريق أردني يفوز بجائزة البحث العلمي حول كورونا
فريق أردني يفوز بجائزة البحث العلمي حول كورونا

فاز فريق علمي أردني من الجامعة الأردنية وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم الاربعاء، بجائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية حول جائحة كورونا التي تقدم لها 70 بحثا علميا من سبع دول عربية.


اقرأ أيضاً : اختراق علمي أردني يمهد لهزيمة كورونا.. تفاصيل


وضم الفريق كلا من الدكتور هاني الضمور والدكتور عامر سلمان والدكتور رائد مساعدة بني ياسين والدكتورة رند الضمور من الجامعة الاردنية، والدكتور محمد أبو حشيش من جامعة الاميرة سمية.

وقال الدكتور رائد مساعدة بني ياسين  إن البحث الذي حمل عنوان "تأثير وسائط التواصل الاجتماعي ودورها في حماية المجتمع ضد مرض فيروس كورونا (كوفيد19): دراسة وعي المواطن الاردني وتغيير سلوكه"، يعد من أوائل الدراسات التي ناقشت دور حملات وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي في التوعية الصحية العامة بالوباء.

وأضاف أن الباحثين استندوا إلى نظريات ودراسات متخصصة، ووضعوا الفرضيات العلمية اللازمة لتحقيق أهداف البحث والإجابة على اسئلته، بعد ان طوروا استبانة علمية محكمة وحللوها احصائيا من خلال برمجية (AMOS) سوفت وير.

وأضاف أن البحث أرسل لمجلة علمية وأوصت بتقييمه كبحث (أصيل) والعمل جار على نشره، مؤكدا أنه سيتم تعميم نتائجه لاحقا على صناع القرار والمنظمات الصحية الاردنية.

 

أخبار ذات صلة