مستو يتحدث عن إجراءات إعادة تشغيل مطارات الأردن في ظل جائحة كورونا

اقتصاد
نشر: 2020-07-15 11:00 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قال رئيس مفوضي مجلس هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني في الأردن الكابتن هيثم ميستو، الأربعاء، إن هنالك إجراءات محددة لإعادة تشغيل المطارات في ظل أزمة جائحة كورونا كتحديد الإجراءات الآمنة عند تشغيل الرحلات الجوية، واصدار إجراءات قياسية فيما يخص الصحة العامة، واعتماد نموذج المتابعة للمسافرين وإقرار الصحة العام.


اقرأ أيضاً : العضايلة: فتح المطار في الأردن لن يكون بداية شهر آب


وأضاف  ميستو خلال مؤتمر لعرض إجراءات وشروط إعادة تشغيل الرحلات الجوية التجارية من وإلى الأردن، أن وزارة الصحة وضعت آلية لتقسيم الدول  تتضمن  قائمة صفراء، خضراء وحمراء بحسب الوضع الوبائي لكل دولة على أن تم تعديلها كل أسبوعين.

وأشار مستو خلال كلمة له إلى ان هذا التقسيم يستند على وضع شروط للقادمين من هذه الدول بحسب تصنيفها كإحضار فحص للكورونا قبل يومين من الوصول، وإجراء فحصوات للقادمين إلى الأردن عبر مطار الملكة علياء، إضافة إلى وضع ماسحات حرارية للقادمين والمغادرين .

وشدد  مستو على ان الإجراءات التي سيتم اتباعها في المطارات حال إعادة فتحها لن تمنع وصول الإصابات بفيروس كورونا  إلى الأردن تماماً، انما سيكون هنالك برتوكول صحي للتعامل معها وفق ما تقضية الحالة الوبائية، وذلك لضمان سلامة وصحة الأردنيين .

أخبار ذات صلة