العضايلة: فتح المطار في الأردن لن يكون بداية شهر آب

محليات
نشر: 2020-07-15 09:13 آخر تحديث: 2020-07-15 18:48
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن الحكومة تخشى ان تكون الحالة المحلية المسجلة الثلاثاء، في جبل النزهة قد نقلت العدوى لأشخاص آخرين لذلك بقينا في مستوى متوسط الخطورة ولا تعديل على الاجراءات السابقة.


اقرأ أيضاً : العضايلة: لا إحصائية لأعداد الأردنيين الذين فقدوا أعمالهم في دول الخليج.. فيديو


واكد العضايلة خلال مداخلة هاتفية مع إذاعة الأمن العام، الاربعاء، ان فتح المطار لن يكون بداية الشهر القادم، مشيرا الى ان الأمور تحتاج لمزيد من الدراسة.

وأشار العضايلة الى ان موضوع حظر التجول بعد الساعة 12 ليلا لم يدرس نهائيا وسيبقى كما هو.


اقرأ أيضاً : العضايلة: عدد المستفيدين من برامج تضامن، ومساند، وتمكين اقتصادي (2) قرابة 466 ألف مستفيد - فيديو


وفي حال إعادة فتح المطارات في الأردن امام حركة المسافرين قال العضايلة ان مجموعة دول لا تتعدى الـ 10 سيتاح للأردنيين فيها العودة الى المملكة دون حجر، مشيرا الى عدم تحديد الدول او قت البدء.

وحول تعديل اجراءات الحجر الصحي في الأردن قال العضايلة إنها ما زالت كما هي ولا يوجد اي تعديل عليها.

وفي وقت لاحق من مساء الأربعاء، أكدّ الوزير العضايلة أن الحكومة لم تحدد تاريخا محددا لفتح المطارات أمام الرحلات القادمة من الدول الخضراء، أي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة.

وأشار في تصريح لـ "بترا" إلى أنّ الحكومة تدرس بعناية آليّة فتح المطارات مع الدول الخضراء الشهر المقبل، مبينا أن عددها لن يتجاوز 10 دول، وسيتّم إعلانها بعد الانتهاء من استكمال الدراسة حول مدى مطابقة الوضع الوبائي فيها لشروط ومعايير التقييم الصحي المعتمدة من وزارة الصحة، منوها إلى أن قائمة هذه الدول قد تتغير بحسب مستجدات الحالة الوبائية فيها.

 وأضاف أنه سيسمح للأردنيين والزوّار الأجانب المقيمين في الدول ذات الوضع الوبائي منخفض الخطورة أو الذين يمكثون فيها لمدة أربعة عشر يوما، بدخول الأردن دون الخضوع لحجرٍ صحيّ لكن بموجب مجموعة من الشروط سيتّم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة