Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الوزراء يوافق على تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 228 شركة ومكلّفاً | رؤيا الإخباري

مجلس الوزراء يوافق على تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 228 شركة ومكلّفاً

اقتصاد
نشر: 2020-07-07 20:29 آخر تحديث: 2020-07-07 20:33
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

كشفت رئاسة الوزارء، مساء الثلاثاء، عن موافقة الحكومة على تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 228 شركة ومكلّفاً.


اقرأ أيضاً : الضمان: مهلة جديدة للمنشآت الخاصة للاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة وتضامن 1


وفي التفاصيل، فقد وافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة التسوية والمصالحة، المشكّلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 228 شركة ومكلّفاً، بناءً على الطلبات التي تقدموا بها للجنة.

وأشارت رئاسة الوزراء الى أن هذا القرار يأتي استناداً لأحكام البند (6/ج) من أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019.

وتنصّ الأسس أيضاً على أن تنظر لجنة التسوية والمصالحة بالطلبات المقدّمة لها من المكلّفين، وترفع توصياتها إلى وزير الماليّة، الذي بدوره يحيلها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ويهدف القرار إلى تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وتمكينهم من تسديد المستحقّات الضريبيّة المترتّبة سابقاً، والتخفيف من الأعباء الماليّة التي ترتّبت بسبب تراكم المبالغ الضريبيّة، والتأخّر في تسويتها أو تسديدها.


اقرأ أيضاً : اقتصاديون وخبراء: المملكة بيئة جاذبة للاستثمار رغم ظروف كورونا


على صعيد آخر، ناقش عدد من الوزراء خلال الجلسة أولويّات عمل وزاراتهم للفترة المتبقّية من عام 2020 و 2021، وذلك استكمالاً لمخرجات الاجتماع الحكومي المطوّل، الذي عُقد يوم السبت الماضي لمراجعة أولويّات عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة وتحديثها، في ضوء المستجدّات التي من الواجب التعامل معها، وفي مقدّمتها تداعيات وباء كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter