Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضمان: مهلة جديدة للمنشآت الخاصة للاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة وتضامن 1 | رؤيا الإخباري

الضمان: مهلة جديدة للمنشآت الخاصة للاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة وتضامن 1

اقتصاد
نشر: 2020-07-07 13:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
ارشيفية
ارشيفية

منحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مهلة جديدة لمنشآت القطاع الخاص الراغبة بالاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة عن الأشهر آذار ونيسان وأيار للعام الحالي، أو الحصول على بدل التعطل المؤقت عن العمل وفقاً لبرنامج تضامن (1) عن شهري نيسان وأيار من العام الحالي وذلك لنهاية شهر تموز الجاري. 


اقرأ أيضاً : الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا


وقالت المؤسسة في بيان صحفي الثلاثاء، إنه أصبح متاحاً حالياً لضابط ارتباط المنشأة تقديم اعتراض إلى اللجنة المعنية، مبيناً فيه أسباب عدم تقدمها للاستفادة من أمر الدفاع رقم (1) الذي أعطى الخيار لمنشآت القطاع الخاص بتعليق تطبيق تأمين الشيخوخة على كل أو بعض العاملين لديها خلال الأشهر: آذار، نيسان، أيار، وذلك قبل نهاية الشهر الحالي .

وأضافت إنه يتعيّن أيضاً على ضابط ارتباط المنشأة تقديم اعتراض آخر إلى اللجنة المعنية للاستفادة من برنامج تضامن (1) الذي يتضمن صرف بدل تعطل مؤقت عن العمل للعاملين عن شهري نيسان وأيار من العام الحالي 2020، وذلك للمنشآت التي تقدمت بطلبات استفادة ولم تتمكن من دفع نسبة مساهمة المنشأة عن العاملين.

وبيّنت المؤسسة أنها ولغايات استقبال الاعتراضات من قبل ضباط ارتباط المنشآت، وفّرت بريداً إلكترونياً يتم من خلاله تقديم الاعتراض وهو ([email protected])، توفيراً للوقت والجهد بدلاً من مراجعة المؤسسة.

وأكدت المؤسسة أن هذه المهلة جاءت لغايات التخفيف على المنشآت التي سبق لها تقديم طلبات استفادة من أوامر الدفاع ولم تتمكن من استكمال الإجراءات اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter