العضايلة: 411 طلباً من الخارج لزيارة الأردن من أجل السياحة العلاجية.. فيديو

محليات
نشر: 2020-07-07 17:15 آخر تحديث: 2020-07-07 17:48
وزير الاعلام امجد العضايلة
وزير الاعلام امجد العضايلة

عقد وزراء الطاقة والثروة المعدنية والصحة والدولة لشؤون الإعلام مؤتمرا صحفيا، مساء الثلاثاء في رئاسة الوزراء، للحديث عن الحالة الوبائية وإطلاق الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة في الأردن.

وقال العضايلة في بداية المؤتمر الصحفي، انه "من المؤكّد أنّ هذه الجائحة لن تثنينا عن التخطيط من أجل المستقبل، وحاجتنا اليوم لوجود استراتيجيّة لقطاع الطاقة تتعاظم، لما لهذا القطاع من أهميّة وتأثير كبير في الاقتصاد الوطني، خصوصاً في ضوء سعينا للتعافي من آثار جائحة كورونا".


اقرأ أيضاً : الحكومة تطلق استراتيجية الطاقة لعام 2020 /2030- فيديو وتفاصيل


وأضاف العضايلة، "أوّد الإشارة إلى أنّ إعلان الاستراتيجيّة الشاملة لقطاع الطاقة، تأخّر بسبب الظروف التي فرضتها تداعيات أزمة كورونا على المملكة، شأنها شأن جميع دول العالم التي تعطّلت فيها أعمال وقطاعات مهمّة".

وأشار الى أن 411 طلباً من الخارج حتى الآن قدمت لزيارة الأردن من أجل السياحة العلاجية، مضيفاً أن معظم هذه الطلبات من فلسطين والسعودية والعراق.


اقرأ أيضاً : مؤتمر صحفي لوزراء الصحة والطاقة والإعلام الساعة الخامسة


العضايلة أوضح خلال حديثه، أنه ستخضعُ جميع الطلبات للتقييم بعد اكتمالِ عملية تسجيلها وفق الأسس التي أعلنتها وزارةُ السياحة، وسيتّم ترتيب إجراءات استقبالهم ومتابعة علاجهم من خلال وزارة الصّحة وخلية الأزمة بالتنسيق مع المستشفيات الخاصّة.

 

أخبار ذات صلة