Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مئات الفيلة تموت بوسط جنوب أفريقيا ولا أحد يعرف السبب | رؤيا الإخباري

مئات الفيلة تموت بوسط جنوب أفريقيا ولا أحد يعرف السبب

هنا وهناك
نشر: 2020-07-06 09:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

عثر على مئات الفيلة ميتة في ظروف غامضة في بتسوانا وسط حيرة المسؤولين عن الحياة البرية في البلاد التي تقع في وسط جنوب أفريقيا.


اقرأ أيضاً : غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة !


ورصدت السلطات حتى الآن جثث أكثر من 350 فيل توفيت في دلتا أوكافانغو منذ بداية أيار وفق ما كشف الدكتور نيال ماكان من جمعية ناشونال ريسكيو بارك لحماية البيئة في تصريحات إعلامية. 

وتقول السلطات إنها لا تعرف لماذا تموت هذه الأفيال حيث لا تزال العينات التي أخذت منها قيد الفحص في المختبرات التي قد تستغرق أسابيع قبل معرفة النتيجة. 

ويشير ماكان إلى أن ناشطين في حماية البيئة كانوا قد نبهوا السلطات منذ بداية أيار بعد رحلة جوية فوق منطقة الدلتا استمرت ثلاث ساعات حيث رصد نحو 170 فيلا متوفيا. 

 وبعد شهر تجاوز العدد أكثر من 350 جثة، وهو رقم غير مسبوق في وفيات لهذه الحيوانات والتي لا علاقة للجفاف فيها. 

وتساءل لماذا تموت الفيلة وليس الحيوانات الآخرى؟ مشيرا إلى أنه إذا استخدم الصيادون مادة السيانيد السامة سنشهد حالات وفيات أخرى، رغم أنه يستبعد هذا الخيار، حيث يموت في هذا البلد نحو 100 فيل سنويا بتسممهم بالجمرة الخبيثة في بتسوانا. 

ولم يخف ماكان مخاوفه من أن الأمر أشبه بوباء حيث أصبح فيروس كورونا ينتقل للحيوانات، ولكن من دون معرفة الأسباب وإذا كان وباء من نوع آخر فيمكن أن ينتقل للبشر خاصة إذا كان مصدره في المياه أو التربة. 

وما زاد من حيرة السلطات إن الأنياب لم تنتزع من هذه الأفيال الأمر الذي جعلتهم يستبعدون الصيد الجائر وفق موقع "فيز".

 

أخبار ذات صلة

newsletter