80 ألف دولار لدعم البرامج الشبابية في الأردن

رياضة
نشر: 2020-07-05 20:01 آخر تحديث: 2020-07-05 20:01
وزارة الشباب تنظم ثلاثة برامج شبابية ورياضية عربية
وزارة الشباب تنظم ثلاثة برامج شبابية ورياضية عربية

وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الأحد، على استضافة الأردن لثلاثة برامج شبابية ورياضية عربية خلال العام العالي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس في دورته الثالثة والاربعين، والتي عقدت عبر تقنيات وسائل الاتصال المرئي، والذي دعا خلاله وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، نظراءه في المجلس، إلى الاستفادة من النموذج الأردني في اعتماد معايير جائزة التميز للشباب العربي.


اقرأ أيضاً : رؤيا قناة الأردن الأولى برمضان - إبسوس


البرامج التي قرر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تنظيمها في الأردن هي اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية، وتم رصد مبلغ 30 ألف دولار لدعم البرنامج، مع تكليف الأمانة الفنية للمجلس، التنسيق الكامل من أجل انجاح فعاليات اللقاء.

كما قرر المجلس قيام الأردن بتنظيم فعاليات البرنامج المتقدم في الاستثمار بالمنشآت والهيئات الرياضية والتسويق والإعلام الرياضي "عن بعد" خلال العام الحالي في حال استثمار الجائحة ورصد دعم مالي بقيمة 30 ألف دولار، والموافقة على تنظيم برنامج "الصالون الشبابي العربي" ورصد دعم مالي للبرنامج بقيمة 20 ألف دولار.


اقرأ أيضاً : سفير الصين في عمان: تجربة الأردن بمكافحة كورونا تستحق التعلم


كما أوصى المجلس بالموافقة على إطلاق جائزة "التميز للشباب العربي" من قبل مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وتشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس المكتب التنفيذي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية، على أن تضم مجموعة من الخبراء العرب المتخصصين، والدول العربية التي ترغب في الإنضمام الى اللجنة.

أخبار ذات صلة