Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انحسار تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن تدريجيا السبت | رؤيا الإخباري

انحسار تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن تدريجيا السبت

طقس
نشر: 2020-07-04 08:00 آخر تحديث: 2020-07-04 10:55
ارشيفية
ارشيفية

توقع موقع طقس العرب أن تتحرك الكتلة الهوائية الحارة إلى الشرق والشمال الشرقي من الأردن السبت، حيث تتركز في تلك المناطق، في حين يحل محلها في باقي المناطق كتلة هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام قادمة من البحر المُتوسط.

انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المناطق

يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المناطق، عدا مناطق البادية الشرقية حيث تبقى درجات الحرارة على ما هي عليه يوم الجمعة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: الكتلة الحارة تتحرك إلى الشرق والشمال الشرقي من المملكة السبت


ويعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في المُرتفعات الجبلية وخاصة العالية ويكون حاراً نسبياً بوجهٍ عام في باقي المناطق، بينما يبقى الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت و العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية والتي ستشهد أيضاً موجات غبارية.

 موجات غبارية في مناطق البادية الشرقية صباحًا وظهرًا

ويتوقع أن تنشط الرياح مع هبات قوية بعد الظهر، تعمل على إثارة الغبار في مناطق صحراوية عِدّة. أما في مناطق البادية الشرقية فتكون الرياح مختلفة حيث ستكون في ساعات الصباح والظهيرة  جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مُسببة موجات غبارية رُبما تكون كثيفة أحياناً، في حين تتحول كسائر المناطق مع ساعات ما بعد الظهر لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ومُثيرة للغبار.

مع ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة قليلاً بالمُقارنة مع الليالي السابقة، و لكن يبقى الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.

 توصيات:

- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة خلال ساعات الظهيرة والعصر في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية الشرقية

- عدم ترك عُبوات التعقيم والتنظيف داخل المركبات نظراً لارتفاع درجات الحرارة الكبيرة وخطورة اشتعالها.

- الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية الشرقية بسبب احتمالية تشكل موجات غبارية على هذه المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter