طقس العرب: الكتلة الحارة تتحرك إلى الشرق والشمال الشرقي من المملكة السبت

طقس
نشر: 2020-07-04 00:10 آخر تحديث: 2020-07-04 00:10
طقس العرب: الكتلة الحارة تتحرك إلى الشرق والشمال الشرقي من المملكة السبت
طقس العرب: الكتلة الحارة تتحرك إلى الشرق والشمال الشرقي من المملكة السبت

قال موقع طقس العرب إن الكتلة الهوائية الحارة تتحرك إلى الشرق والشمال الشرقي من المملكة و تتركز في تلك المناطق، في حين يحل محلها في باقي مناطق المملكة كتلة هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام قادمة من البحر المُتوسط.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية تؤثر على الأردن الجمعة - فيديو


نهاراًيطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المناطق، عدا مناطق البادية الشرقية حيث تبقى درجات الحرارة على ما هي عليه يوم الجمعة و أعلى من مُعدلاتها هناك المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

ويعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في المُرتفعات الجبلية وخاصة العالية و يكون حاراً نسبياً بوجهٍ عام في باقي المناطق، بينما يبقى الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية و التي ستشهد أيضاً موجات غبارية.

الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، لكنها تصبح نشطة السرعة مع هبات قوية بعد الظهر مُثيرة للغبار في مناطق صحراوية عِدّة. أما في مناطق البادية الشرقية فتكون الرياح مختلفة حيث ستكون في ساعات الصباح والظهيرة  جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مُسببة موجات غبارية رُبما تكون كثيفة أحياناً، في حين تتحول كسائر المناطق مع ساعات ما بعد الظهر لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ومُثيرة للغبار.

التوصيات

١) الانتباه بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة و خاصة خلال ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و البادية الشرقية و عدم ترك عُبوات التعقيم و التظيف داخل المركبات نظراً لارتفاع درجات الحرارة الكبيرة و خطورة اشتعالها.

٢) الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية الشرقية بسبب احتمالية تشكل موجات غبارية على هذه المناطق.

ليلاًتنخفض درجات الحرارة قليلاً بالمُقارنة مع الليالي السابقة، و لكن يبقى الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.

الرياح تكون شمالية غربية ما بين مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

أخبار ذات صلة