بدء امتحانات "توجيهي 2020" وسط إجراءات استثنائية.. فيديو

محليات
نشر: 2020-07-01 20:24 آخر تحديث: 2020-07-01 20:28
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

في نهاية عام دراسي مختلف منذ بدايته.. بدأ نحو مئة وثمانين ألف طالب وطالبة أداء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، مستهلين جدول الاختبارات بمادة الرياضيات.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يتحدث حول مجريات اليوم الأول لامتحان الثانوية العامة في الأردن.. فيديو


"توجيهي 2020" يعقد في ظل إجراءات احترازية خاصة اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب الدليل الإرشادي الصحي الموضوع لمواجهة جائحة كورونا.

الطلبة أعربوا عن ارتياحهم لإجراءات عقد الامتحان الأول، مشيرين إلى أن أسئلة امتحان الرياضيات جاءت ضمن المحتوى المقرر، وبمستوى متوسط يراعي قدراتهم بشكل عام.


اقرأ أيضاً : طلبة التوجيهي يبدون ارتياحهم حول مستوى امتحان الرياضيات ويشتكون من ضيق الوقت - فيديو


عدد من الطلبة اشتكوا من الوقت المخصص للاختبار، معتبرين أن الأسئلة تتطلب مدة أطول، كما ناشدوا وزارة التربية مراعاة الظروف الاستثنائية للعام الدراسي عند إجراء عملية التصحيح واحتساب العلامات.

إدارات التربية في مختلف المحافظات عملت على متابعة مجريات الامتحان، مؤكدة حرصها على الالتزام بالبروتوكول المتبع وبما يوازن بين سلامة العملية التعليمية والإجراءات الصحية.


اقرأ أيضاً : رؤيا تستطلع آراء طلبة "التوجيهي" في الرمثا بعد تقديم امتحان الرياضيات في يومهم الأول


 النجاح والتفوق طموح لا يراود الطلبة وأولياء الأمور فقط.. فعقد امتحان الثانوية العامة هذا العام إنجاز رسمي يرجى أن يضاف إلى لإنجاز الصحي المتحقق في احتواء الفيروس والجهود المبذولة في ميادين أخرى لمعالجة الآثار السلبية للجائحة التي أصابت مختلف القطاعات.

أخبار ذات صلة