Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية" توجه رسالة عبر رؤيا لطلبة التوجيهي حول طبيعة أسئلة الامتحان.. فيديو وتفاصيل | رؤيا الإخباري

"التربية" توجه رسالة عبر رؤيا لطلبة التوجيهي حول طبيعة أسئلة الامتحان.. فيديو وتفاصيل

الأردن
نشر: 2020-06-30 11:16 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تحرير: رامي عيسى
ارشيفية
ارشيفية

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة انهت كافة الاستعدادت اللازمة لتجهيز قاعات الامتحانات لطلبة التوجيهي والتي ستبدأ الاربعاء.

وقال العجارمة، في اتصال هاتفي مع رؤيا، الثلاثاء، إنه تم تجهيز القاعات، بحيث سيكون بين كل وطالب مسافة مترين للحفاظ على سلامة الطلبة وإجراءات الدخول للقاعة ستكون وفق نظرية التباعد.

وأضاف أن الأسئلة ستكون اختيار متعدد، "انه عندما تم رسم الخطة لوضع أسئلة الثانوية العامة "التوجيهي" في نهاية شهر أذار الماضي كان الوضع الوبائي في الأردن صعب، ولم نكن نعرف في تلك الفترة، إن كان سيتم تقديم امتحان التوجيهي أم لا".


اقرأ أيضاً : "عام استثنائي"..إرشادات مهمة لطلبة التوجيهي في الأردن- تفاصيل


وتابع أنه "لا بد من اختيار طبيعة أسئلة امتحان التوجيهي بأقل الإجراءات والحفاظ على أهمية وكرامة الامتحان".

وبين أن السبب الآخر هو أن عملية تصحيح امتحان التوجيهي تحتاج إلى وقت طويل وأعداد كبيرة تصل إلى 20 ألف مصحح للامتحان، وبالتالي لن يكون هناك أي تباعد بينهم، لذلك كان لا بد من اختيار آلية تصحيح ليست يدوية وهي الاختيار المتعدد.

وعن أسئلة الامتحان قال: جميع الأسئلة ستكون من الكتاب المقرر ومستويات متعددة (دنيا متوسطة عليا)، والاسئلة ستكون من جميع الوحدات في الكتاب ولن يكون هناك أسئلة غريبة عليهم وجميعها اختيار متعدد.

وقال إن مدة الامتحان ستكون أقل من السنوات السابقة، وجميع الطلبة يعلمون مدة الامتحان وفي الغالب ساعة ونصف ما عدا مادة اللغة العربية والرياضيات والرسم الصناعي.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يتحدث عن طبيعة أسئلة "التوجيهي" والعام الدراسي الجديد سيكون "مدرسيا"


وقدم العجارمة، رسائل لطلبة التوجيهي عبر شاشة رؤيا، بعدم الاستهانة بقدراتهم وجعل القلق والخوف يسيطر عليهم في هذه اللحظات المهمة.

وأخذ وقت كافي من النوم، والحصول على وجبة فطور خفيفة قبل الحضور الى الامتحان.

وأشار إلى أنه يجب على الطالب الحضور إلى قاعات الامتحان قبل ساعة من بدء كل جلسة لتنفيذ الإجراءات الوقائية كما تضمنها البروتوكول الصحي المعتمد من وزارة الصحة. 


اقرأ أيضاً : وزير التربية يكشف طبيعة أسئلة "التوجيهي" وأنماطها .. تفاصيل


وعن لبس الكمامة والقفازات، بين أن لبسالكمامة إجباري ولبس القفاز اختياري للطلبة، حيث يمكن للطالب خلع القفاز خلال الامتحان، مشيرا إلى أن المطلوب من الطالب ارفاق رقم الجلوس والهوية فقط، وعدم احضار قلم أو كمامة أو قفاز لانه سيكون متوفر لجميع الطلبة.

ويبدأ امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020 في الأردن الاربعاء الأول من تموز، بحيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان في الساعة العاشرة صباحاً، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهراً لجميع الفروع.

أخبار ذات صلة

newsletter