وفاة الأديب الأردني نازك ضمرة في الولايات المتحدة الأمريكية

محليات
نشر: 2020-06-29 11:02 آخر تحديث: 2020-06-29 11:19
الأديب نازك ضمرة
الأديب نازك ضمرة
المصدر المصدر

توفي الاثنين، الأديب نازك ضمرة الذي انتقل إلى رحمته تعالى في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية نورث كارولاينا، عن عمر تجاوز 80 عاما بعد معاناة مع المرض

ويعد الراحل واحدا من الأدباء الذين تميزوا بمشروعهم الإبداعي من خلال مساهمته بإثراء المكتبة العربية بأعمال أدبية في القصة القصيرة والرواية والنقد، والكتابة للأطفال، والترجمة، وثق من خلالها لكثير من الأحداث التي جرت بالعالم العربي.


اقرأ أيضاً : الموت يغيب الأديب والأكاديمي فاروق مواسي


واستذكر وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم جهود الراحل في تفاعله مع الوسط الثقافي الأردني، وحضوره الدائم في النشاطات التي تقيمها الوزارة، والهيئات الثقافية المختلفة، مقدما تعازيه إلى آل الفقيد، ومحبيه في الوسط الثقافي المحلي والعربي.

والأديب ضمرة ولد في 15 كانون الأول 1937 في بيت سيرا في رام الله.

وحصل على شهادة الدبلوم من دار المعلمين الريفية في بيت حنينا سنة 1955، التحق بفرع جامعة بيروت العربية التابعة لجامعة الإسكندرية ودرس فيها المحاسبة، حيث حصل على شهادة البكالوريوس سنة 1972.

ونال شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة دالاس في تكساس بالولايات المتحدة الأميركية سنة 1976.


اقرأ أيضاً : الأمير علي ينعى أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي بعد وفاته بفيروس كورونا


 

وعمل في كل من الأردن والسعودية في الفترة 1977-1991، ثم انتقل للإقامة والعمل في نورث كارولاينا منذ 1996.

وكتب مقالات اجتماعية، وأصدر روايات "الجـرّة"، "غيوم"، و"ظلال باهتة"، وفي القصة: مجموعة بعنوان "لوحة وجدار"، و"شمس في المقهى"، و"المشلول والجرف"، وكتب للأطفال كتاب "حكايات عالمية للأطفال"، وغيرها من الإصدارات.

أخبار ذات صلة