غوارديولا يكشف عن تكريم سيتي للبطل ليفربول

رياضة
نشر: 2020-06-28 13:00 آخر تحديث: 2020-06-28 13:00
المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا
المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا

صرح المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أن فريقه مانشستر سيتي سيقيم تكريم شرفي لائقا بضيفه ليفربول الأسبوع المقبل، بعدما انتزع منه الأخير لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحل ليفربول ضيفا على استاد الاتحاد التابع لسيتي مساء الخميس الثاني من شهر تموز المقبل ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من البريميرليغ، في أول مباراة له بعدما حسم لقب الدوري لصالحه للمرة الأولى منذ 30 عاما.

وتوج ليفربول بطلا لإنكلترا هذا الأسبوع، بعد خسارة مطارده المباشر سيتي أمام مضيفه تشيلسي بنتيجة 1-2 في المرحلة الحادية والثلاثين.


اقرأ أيضاً : ركلة جزاء مثيرة للجدل تقود لاتسيو للفوز على فيورنتينا 2-1


وابتعد ليفربول بفارق 23 نقطة في الصدارة، مع تبقي سبع مباريات فقط.

وأكد غوارديولا الذي قاد سيتي إلى لقب الدوري في الموسمين المنصرمين، أن ليفربول بقيادة الألماني يورغن كلوب، يستحق التكريم، لاسيما اصطفاف لاعبيه كـ"حرس شرف" للاعبي الفريق المنافس لدى دخولهم أرض الملعب.

وتابع في تصريحات السبت "دائما ما نستضيف ليفربول بطريقة مذهلة عندما يأتون إلى ملعبنا. لا يمكنهم أن يشكوا، وبالطبع سنقوم بذلك (هذه المرة أيضا) لأنهم يستحقون ذلك".


اقرأ أيضاً : تعادل مثير بين برشلونة وسلتا فيغو يمنح ريال مدريد فرصة ذهيبة للإنفراد بالصدارة


وتطرق الإسباني الذي يشرف على تدريب سيتي منذ العام 2016، إلى الأداء الذي قدمه الفريق في الدوري المحلي خلال موسم 2019-2020، رافضا أي تلميح الى ان لاعبيه لم يظهروا رغبة بإحراز اللقب للمرة الثالثة تواليا.

وشدد غوارديولا على أن "فريقا (سيتي) يحرز ثمانية ألقاب في الأعوام الثلاثة الماضية لديه الشغف، في كل مباراة، في كل مسابقة، أينما كان. لا يمكن لأحد في هذا البلد أن يقول" عكس ذلك.

وقاد غوارديولا فريقه لإحراز لقب الدوري الممتاز مرتين، ولقب كأس الاتحاد الإنكليزي، ولقب كأس الرابطة ثلاث مرات، ولقب درع المجتمع مرتين.

وحقق سيتي مع غوارديولا في موسم 2018-2019 ثلاثية محلية غير مسبوقة من خلال الدوري والكأس وكأس الرابطة فيما حقق ليفربول إنجازا قياسيا هذا الموسم بحسم لقب الدوري لصالحه مع تبقي سبع مراحل على النهاية .

أخبار ذات صلة

newsletter