وزير خارجية الاحتلال يرفض خطة نتنياهو للضم

فلسطين
نشر: 2020-06-25 14:44 آخر تحديث: 2020-06-25 14:44
وزير الخارجية الاحتلال غابي اشكنازي
وزير الخارجية الاحتلال غابي اشكنازي

ينوي كيان الاحتلال تنفيذ خطة الضم أقل بكثير مما يطمح إليه حزب الليكود اليميني التابع للاحتلال، بحسب ما كشف مسؤول كبير في كيان الاحتلال مطلع على تفاصيل الخطة.

وذكرت هيئة البث العبرية الرسمية "كان" عن المسؤول الكبير قوله إنه في محادثة مغلقة أجريت في الأيام الأخيرة صرح وزير الخارجية الاحتلال غابي اشكنازي انه لا يتوقع ان يكون ضم في منطقة الأغوار واضاف ان "جميعهم يفهمون ذلك". 

ويحرص اشكنازي والمطلع على الاتصالات حول قضية الضم مع الأمريكيين على عدم التصريح علنا عن الموضوع، ايضا عرف خلال الاسابيع الاخيرة ان الادارة الامريكية تعلق اهمية كبيرة على موقف اشكنازي ووزير الامن بيني غانتس حول القضية.


اقرأ أيضاً : سيبدأ بإلحاق مستوطنة معاليه أدوميم في القدس .. نتنياهو يستعد لخطوة الضم الأولى بعد أيام


وعقب مكتب اشكنازي على ما ورد أعلاه :"الوزير اشنكازي اوضح انه يؤيد فقط عملية تؤدي الى الانفصال عن الفلسطينيين حيث يتم دفعها بمسؤولية، وبالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة، ومن خلال الحوار مع دول الجوار ومراعاة الحفاظ على اتفاقيات سلام قائمة ومستقبلية والمصالح الاستراتيجية والامنية لدولة اسرائيل". 

وفي وقت سابق اليوم صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مؤتمر صحافي بواشنطن ان "القرار بشأن سيادة الاحتلال هي قرارات يجب على تل أبيب اتخاذها، ونحن نتحدث مع كل الدول كيف يمكن ادارة هذا من اجل دفع رؤيتنا للسلام". 

واضاف بومبيو :"انه يؤسفه فقط ان السلطة الفلسطينية رفضت المشاركة ورفضت الأمر نهائيا" وقال انه مع ذلك :"لا زال يوجد لديه امل انه في الاسابيع القادمة يمكننا احراز تقدم حقيقي". 

أخبار ذات صلة