الأوقاف لـ "رؤيا": الأردن يتفهم قرار السعودية حول إقامة موسم الحج

محليات
نشر: 2020-06-23 09:46 آخر تحديث: 2020-06-23 13:33
تحرير: إسماعيل عُباده
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، أن الأردن يتفهم قرار السعودية حول إقامة موسم الحج بأعداد محدودة هذا العام.


اقرأ أيضاً : السعودية تتخذ قرارات جديدة حول موسم الحج لهذا العام


وقال الناطق باسم وزارة الاوقاف حسام الحياري في تصريح لـ "رؤيا": إنه لن يكون بعثات حج أردنية لهذا العام نتيجة قرار وزارة الحج والعمرة السعودية باقتصار اقامة الحج هذا العام 1441هـ على أعداد محدودة من الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية. 

وأضاف الحياري، أن الوزارة تتفهم الظروف التي أتى بها القرار، والذي كان متوقعاً في ظل تفشي فايروس (كوفيد-19) في العالم و استمرار وجود خطر الإصابة بالفيروس.


اقرأ أيضاً : الأزهر يؤيد قرار السعودية بشأن الحج هذا العام


وكانت قد أعلنت وزارة الحج، الإثنين، إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل السعودية.


اقرأ أيضاً : تخفيض نسبة مرابحات صندوق الحج إلى 3.75%


وقالت الوزارة في بيان لها، أنه تقرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، وذلك حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية.

أخبار ذات صلة