رابطة الدوري الاسباني تبحث عودة الجماهير

رياضة
نشر: 2020-06-23 06:28 آخر تحديث: 2020-06-23 06:28
رابطة "لا ليغا" تُعِدُ لاحتمال عودة الجماهير
رابطة "لا ليغا" تُعِدُ لاحتمال عودة الجماهير

أرسلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ("لا ليغا") إلى الأندية مشروع بروتوكول صحي يلحظ عودة محتملة للجمهور إلى الملاعب، ويتضمن إلزامية تسجيل الأسماء والكمامات وقياس درجة الحرارة.


اقرأ أيضاً : هل يجامل الحكام ريال مدريد؟.. الخبراء يجيبون


وعاود الدوري الإسباني نشاطه مؤخراً بعد توقف منذ آذار/مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن المباريات تقام خلف أبواب موصدة بغياب الجمهور.

ووفقاً للوثيقة التي لا تذكر تاريخ عودة الجمهور ولا الحد الأقصى المسموح به في المدرجات، سيكون على المشجعين تسجيل اسمائهم لكي يتمكنوا من الحضور إلى الملعب، ويتوجب عليهم في أيام المباريات الدخول في مجموعات منفصلة وفي فترات زمنية محددة واجتياز عدة فحوصات أمنية.

وتخطط الرابطة الى إلزام المشجعين بوضع الكمامات طيلة فترة المباراة، وقياس درجة الحرارة قبل دخول الملعب من أجل تجنب عدوى فيروس "كوفيد-19"، وأولئك الذين تتجاوز حرارتهم الـ37,5 درجة، سيمنعون من الدخول.


اقرأ أيضاً : الدوري الإسباني: برشلونة لاستعادة التوازن والصدارة


كما يلحظ البروتوكول الصحي مناطق مخصصة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر بالقرب من المخارج، ككبار العمر الذين يتجاوزون السبعين عاماً، أو الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة.

ويتعين على المشجعين احترام التباعد الاجتماعي، وسيتم تزويدهم بزجاجتين من الماء للتعويض عن إغلاق متاجر الأطعمة والمشروبات في الملاعب.


اقرأ أيضاً : نيمار يخسر دعوى قضائية أمام برشلونة طالب فيها بـ43,6 مليون يورو


ودافع رئيس "لا ليغا" خافيير تيباس أكثر من مرة عن العودة المحدودة للجمهور إلى الملاعب، شرط موافقة السلطات الحكومية، وهو قال في مؤتمر صحافي أجراه في 11 حزيران/يونيو "إذا كان بإمكاننا الحصول على 10 أو 15 بالمئة (من سعة المدرجات)، سنكون سعداء للغاية".

أخبار ذات صلة

newsletter