مصر تعلن حصيلة إصابات ووفيات كورونا الجديدة

عربي دولي
نشر: 2020-06-23 00:27 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الاثنين، خروج 397 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15133 حالة حتى اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد أنه تم تسجيل 1576 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.


اقرأ أيضاً : الامارات توضح بروتوكولات السفر.. وتدعوا إلى تجنب نشر الإشاعات


وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.


اقرأ أيضاً : السعودية تتخذ قرارات جديدة حول موسم الحج لهذا العام


وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى اليوم الاثنين، 56809 حالة من ضمنهم الـ15133 حالة التي تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2278 حالة وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter