جمعية خبراء الضريبة تزور دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

اقتصاد
نشر: 2020-06-17 13:32 آخر تحديث: 2020-06-17 13:32
ارشيفية
ارشيفية

قام مجلس إدارة جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات بزيارة إلى دائرة الضريبة، تفعيلا لمبدأ التشاركية الذي تنتهجه الدائرة مع القطاع الخاص.

وأكد مدير عام ضريبه الدخل والمبيعات حسام ابو علي، على أهمية التعاون مع الجمعية وباقي مؤسسات المجتمع المدني من أجل محاربة التهرب الضريبي وفي الجانب الآخر مكافأة المكلفين الملتزمين بالواجبات المترتبة عليهم ودفع المبالغ المستحقة عليهم ووضعهم على القائمة الذهبية التي قامت الدائرة باستحداثها مؤخرا والتي من مزاياها تكريم ومكافأة المكلفين الملتزمين بأحكام القانون.


اقرأ أيضاً : وزير التخطيط والتعاون الدولي يزور دائرة الاحصاءات العامة


بدوره ثمن رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات هاشم حمزة، على جهودهم في خدمة المكلفين والمواطنين أثناء فترة التعطيل جراء جائحة كورونا وسعيهم الدؤوب من أجل حل جميع المشاكل الضريبية التي واجهت المكلفين او المستشارين و فتح منصة لتقديم طلبات الحصول على تصاريح لتنقل المنابين الضريبين أثناء فترة الحظر بكل كفاءة واقتدار.

كما وثمن حمزه الإجراءات التي تقوم بها الدائرة في مكافأة الملتزمين بأحكام القانون و مكافحة التهرب الضريبي.


اقرأ أيضاً : اتلاف ألبان وضبط مخالفات داخل مخبز في عمان بعد تلاعبهم بسلامة وصحة المواطنين.. فيديو


وفي ذات السياق تم مناقشة بعض الاجراءات والملاحظات التي تهم المكلفين والمنابين الضريبيين واضافة بعض الخدمات الإلكترونية إلى موقع الدائرة الإلكتروني و تقديم الاقرارات الضريبية.

بدوره أوعز مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي بدارسة الملاحظات التي قدمتها جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، من أجل تسهيل الاجراءات على متلقي الخدمة والذي يعد من أهم الأهداف الذي تسعى إليه الدائرة والعمل على تحقيق الإصلاح الضريبي ورفع كفاءة الإدارة الضريبية و بجوده عالية.

أخبار ذات صلة