Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التخطيط والتعاون الدولي يزور دائرة الاحصاءات العامة | رؤيا الإخباري

وزير التخطيط والتعاون الدولي يزور دائرة الاحصاءات العامة

اقتصاد
نشر: 2020-06-16 13:34 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير التخطيط والتعاون الدولي يزور دائرة الاحصاءات العامة
وزير التخطيط والتعاون الدولي يزور دائرة الاحصاءات العامة

قام وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، بزيارة إلى دائرة الإحصاءات العامة، واطلّع خلالها عن كثب على أهم مهام وأعمال وأنشطة الدائرة وتطلعاتها المستقبلية، وسير العمل خلال هذه الظروف الاستثنائية وإدامة توفير الرقم والمعلومة الإحصائية.

وأكد الوزير الربضي خلال ترأسه اجتماع لجنة التخطيط في الدائرة على أهمية العمل الإحصائي وتعزيز الثقة به، وبأهمية تعزيز استخداماته في التخطيط ورسم السياسات في القطاعين العام والخاص، وأهمية قيام الدائرة بتوفير البيانات الإحصائية الموثوقة خدمة لخطط وبرامج الدولة والقطاع الخاص والاستثمار بالعلاقة التشاركية مع كافة الشركاء.


اقرأ أيضاً : اتلاف ألبان وضبط مخالفات داخل مخبز في عمان بعد تلاعبهم بسلامة وصحة المواطنين.. فيديو


واشار إلى ضرورة مواكبة الدائرة للمعايير المنبثقة عن المنظمات والهيئات الدولية والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة وخاصة في مجال اعداد ونشر وتحليل مخرجات الدائرة وتوفيرها بالطرق التكنولوجية الحديثة سهلة الاستخدام، وضرورة الانفتاح الشامل في تزويد البيانات ودون المساس بأساسيات سرية البيانات الافرادية والتي يمكن من خلالها الاستدلال على التفاصيل والبيانات الشخصية، وأهمية الاهتمام بالعنصر البشري والاستثمار فيه وضرورة العمل بروح الفريق الواحد للمحافظة على مستوى الدائرة، مؤكداً ثقة الحكومة بالدائرة وبكوادرها ودعمها لها لتنفيذ أعمالها بالمستوى المطلوب.


اقرأ أيضاً : بؤر جديدة تثير مخاوف من انتشار كورونا مجدداً في الأردن .. فيديو


كما وابدى وزير التخطيط والتعاون الدولي توجيهاته في عدد من القضايا والأمور التي تعزز عمل الإحصاءات الأردنية وخاصة التي تم طرحها ومناقشتها من أعضاء لجنة التخطيط خلال هذا الاجتماع في دائرة الإحصاءات العامة.

وخلال هذه الزيارة رحب مدير عام دائرة الاحصاءات العامة بالوكالة الدكتور شاهر الشوابكة بهذه الزيارة الداعمة والمساندة لكافة أهداف وبرامج وخطط الدائرة، التي تساعد في رسم السياسات ووضع الخطط والبرامج واتخاذ القرارات على كافة المستويات. 

أخبار ذات صلة

newsletter