الأسير باكير.. حلقة جديدة من مسلسل استهداف الاحتلال لذوي الإعاقة - فيديو

فلسطين
نشر: 2020-06-16 20:55 آخر تحديث: 2020-06-16 20:57
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

هي الحالة الثالثة التي تسجل خلال الشهر الحالي لاستهداف ذوي الاعاقة، قبل عدة ايام ورد اتصال من رقم مجهول لابو محمد يامره باحضار دواء ابنه والقدوم لمعسكر حوارة، لم يخطر ببال الرجل ان الامر يتعلق بابنه محفوظ، اخبره ضابط المخابرات عبر الهاتف بأنهم اعتقلوه قرب مستوطنات ايتمار القريبة من البلد مدعيا انهم عثروا بحوزته على سكين وكان يود تنفيذ عملية طعن الا انهم احبطوها.


اقرأ أيضاً : فاطمة القصاص.. بين معاناة جراء الانقسام وأمل بوحدة وطنية .. فيديو


محفوظ من ذوي الاعاقة، يعني من عجز يفوق الخمسين بالمئة وفق تقارير طبية، كما انه يعاني من الصرع، يغيب عن الوعي حال عدم حصوله على الدواء بشكل منتظم وبمواعيده المحددة.

تقول والدة محفوظ، بأنه القلق ينتابها على ابنها، وهو الذي لم يعتد الابتعاد عنها منذ كان صغيرا، تتساءل هل يحصل على دوائه كما كانت تعطيه اياه دوما، هل يحظي برعاية خاصة كتلك التي تمنحه اياها هي والعائلة.


اقرأ أيضاً : آليات الاحتلال تهدم عدداً من الشقق السكنية والمحال التجارية في مخيم شعفاط.. فيديو


تشاهد العائلة المقطع المصور الذي نشره اعلام الاحتلال لابنها، بينما هو مقيد يتم اقتياده الى مركز تحقيق في المنطقة، قبيل نقله الى مركز تحقيق هاص في بتاح تمكا بالداخل المحتل عام ثمانية وأربعين، يشاهدون الشاب الذي يحظى لديهم برعاية خاصة، يعامل بطريقة وحشية لا تتلائم مع الاتفاقيات الخاصة بذوي الاعاقة، دون احترام اي من حقوقه الصحية او الانسانية، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل لانقاذه، ومحملين الاحتلال المسؤولية عن اي عواقب صحية قد تطرأ على حالته.

أخبار ذات صلة