لجنة الأوبئة: اذا تضاعفت إصابات كورونا في الأردن لـ 3 أيام متتالية سنشدد الإجراءات - فيديو

محليات
نشر: 2020-06-14 22:00 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات
الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات

قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات إنه اذا تضاعفت الإصابات بكورونا في الأردن لثلاثة أيام متتالية، فإن ذلك ينذر بإنتشار واسع للوباء وسنشدد الإجراءات في حينها. 

وأضاف خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، أن المعطيات الحالية تشير إلى عدم وجود لحظر شامل شامل خلال الفترة القريبة، مؤكدا أن الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة.

وحول إصابة سيدة من لواء دير علا بفيروس كورونا تعمل في جامعة البلقاء، قال عبيدات  إن حالة السيدة تم الكشف عنها ضمن الفحوصات العشوائية.


اقرأ أيضاً : بيان من جامعة البلقاء حول إصابة عاملة نظافة بفيروس كورونا


وأشار إلى أن مصدر إصابة السيدة بكورونا غير معروف، وجاري التوصل إلى مصدر الإصابة، وانه تم حصر جميع مخالطيها وأخذ عينات منهم.

وبين عبيدات أن دخلت مساء الأحد حالة حرجة بالعناية المركزة من إحدى المستشفيات الخاصة، لمريض من الجنسية اليمنية، يعاني من أمراض مزمنة وجلطة دماغية، حيث تبين من الفحص كورونا أنه مصاب بالفيروس.

وأشار إلى أنه يوجد حالتين أخرتين بالعناية المركزة، الاولى لمريض يبلغ من العمر 61 عاما، والاخرى 75 عاما، حيث وصفت إحداهما حرجة والاخرى بالمتوسطة. 


اقرأ أيضاً : عبيدات: هناك بؤرة لفيروس كورونا داخل الأردن ويمكن السيطرة عليها


وحول إنتاج لقاح لكورونا، قال عبيدات إن هناك تنافس بين كبرى الشركات على تصنيع لقاح، وان عدة شركات وصلت إلى المرحلة الثالثة من انتاج اللقاح، وهذا أمر جيد.

وتوقع عبيدات أن يكون لقاح كورونا متوفر خلال الأشهر القادمة، وأنه في نهاية العام سيكون متوفر في بعض الدول.

وتمنى أن لا يتأخر اللقاح كثير عن الأردن والدول الأخرى، لأن اللقاح سيكون متوفر أولا في الدول المصنعة، ثم يذهب إلى الدول الأخرى، كم تمنى أن يكون متوفر في المملكة في بداية العام القادم.

 

أخبار ذات صلة