عبيدات: هناك بؤرة لفيروس كورونا داخل الأردن ويمكن السيطرة عليها

محليات
نشر: 2020-06-11 21:50 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات
الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات

كشف الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، عن وجود بؤرة لتفشي فيروس كورونا داخل الأردن، بعد تسجيل 4 إصابات محلية جديدة الخميس.

وقال في تصريحات صحافية، مساء الخميس، فرق التقصي الوبائي قادرة على السيطرة على هذه البؤرة.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تسجيل 27 إصابة بفيروس كورونا الخميس منها 4 حالات محليّة


وأضاف أن هناك ما يوحي بوجود خطورة عندما تزيد الإصابات بالفيروس عن 20 حالة، لكن إذا نظرنا إلى تفاصيل الحالات، الانتشار المحلي 4 فقط والباقي إما على الحدود أو قادمين من الخارج، مشيرا إلى أن الأرقام لا تشير إلى خطورة كبيرة تستدعي فرض حظر للتجول، مؤكدا أن الأردن "ما زال في مرحلة الخطورة المعتدلة. 

وأشار إلى أن عودة الحياة العامة والقطاعات المختلفة للعمل ربما لعب دورا في تسجيل إصابات جديدة بالفيروس. 

وذكر أن عودة الحياة "لم تكن مفتوحة بل بشروط ... كان من المعروف عدم الالتزام بأدلة السلامة العامة والشروط الصحية قد يكون مصحوبا بعواقب سلبية ربما تعيدنا إلى مربع سابق". 


اقرأ أيضاً : الحكومة: تنفيذ جولات رقابية على 3 الاف منشأة خلال 3 أيام واغلاق 63


عبيدات قال إن المسؤولين في القطاعات المختلفة تقع عليهم مسؤولية توفير التباعد الاجتماعي ووسائل الوقاية المختلفة، للحد من انتشار الفيروس. 

وعن فتح المطار من جديد، قال إنه سيؤثر إذا لم تتخذ إجراءات صارمة، على الوضع الوبائي في الأردن، وذلك بسبب ازيداد في عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم.

وقال إن إعادة فتح قاعات الاحتفالات لن يكون ضمن أولويات اللجنة الوطنية للأوبئة، لافتقادها شروط التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أنها من آخر القطاعات التي ستفتح. 

أخبار ذات صلة

newsletter