Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منظمة الصحة تحذر من مخاطر كورونا وسط الحوامل | رؤيا الإخباري

منظمة الصحة تحذر من مخاطر كورونا وسط الحوامل

صحة
نشر: 2020-06-12 22:04 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
تعبيرية
تعبيرية

يشعر المسؤولون في منظمة الصحة العالمية، جراء تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد بقلق خاص إزاء الخسائر غير المتناسبة التي يسببها الفيروس لبعض السكان، لاسيما النساء المعرضات "لخطر متزايد" للوفاة أثناء الولادة.

وقال المدير العالم لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي الجمعة، بأن منظمة الصحة العالمية قلقة بشكل خاص إزاء "التأثير على الأشخاص الذين يكافحون من أجل الوصول إلى الخدمات الصحية ... النساء والأطفال والمراهقين".


اقرأ أيضاً : أمريكية تجري 47 عملية تجميل ليبدو جمالها طبيعيا


وذكر تيدروس أن الجائحة تطغى على الأنظمة الصحية في العديد من البلدان، ونبه إلى أن العديد من النساء يواجهن "خطرا متزايدا" للوفاة أثناء الولادة.

ولفت تيدروس كذلك إلى أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة قامت، مؤخرا، بالتحقيق في خطر قيام الأمهات بنقل الفيروس المستجد إلى حديثي الولادة.


اقرأ أيضاً : شمس الكويتية تنبه النساء بعدم التأثر بحياة النجمات والمشاهير "فيديو"


وخلص التحقيق إلى أن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق مخاطر انتقال الفيروس، وينطبق ذلك أيضا على النساء اللائي يشتبه أو تم التأكد من إصابتهن بكوفيد – 19 المرض الذي يسببه الفيروس المستجد.

وأوضح أيضا أن منظمة الصحة العالمية قلقة أيضا بشأن الشباب الذين قد يكونون عرضة للقلق والاكتئاب، مشيرا إلى أنه في بعض البلدان يتلقى أكثر من ثلث المراهقين مساعدة تتعلق بالصحة العقلية، خاصة في المدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter