مسؤول سعودي يكشف سبب انتشار كورونا الكبير في المملكة ويربط وقف انتشاره بأمر هام

عربي دولي
نشر: 2020-06-12 01:00 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

كشف الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة السعودية عبد الله عسيري، عن ارتفاع عدد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا في الرياض بأنها تعود للكثافة السكانية.

وأضاف في تصريحات صحافية الخميس، "نحن شاهدنا في الأيام الماضية كثيرا من الإصابات لها ارتباط بفئة الشباب الذين قد لا تظهر عليهم الأعراض ويتسببون في نشر ونقل العدوى داخل منازلهم بأعداد كبيرة بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الوقائية".

وأردف قائلا: "السائقون قد يكونون مصدرا للعدوى إذا لم يلتزموا بالإجراءات الوقائية".


اقرأ أيضاً : أكثر من 417 ألف وفاة بكورونا في العالم


وأكد أنه في الوقت الحالي القدرة الاستيعابية للمنشآت الصحية جيدة في مدينة الرياض بحكم وجود عدد جيد من أسرة العناية المركزة ومن أسرة المستشفيات، مشيرا إلى أن ذلك قد يتغير في أي لحظة بسبب استمرار تسجيل الأعداد الكبيرة من الإصابات.

ودعا المسؤول السعودي الجميع إلى استشعار المسؤولية والالتزام بالإجراءات الوقائية لإيقاف العدوى، موضحا أنه إذا التزم الجميع سوف نشاهد خلال أسابيع قليلة اخفاض في الإصابات كما حصل في دول كثيرة.

وشدد عسيري على أنه "كلما زاد الضغط على العناية المركزة كلما زادت الحاجة إلى إجراءات أشد".


اقرأ أيضاً : من الأشخاص الذين ينبغي أن يرتدوا الكمامات؟.. منظمة الصحة تجيب


وأفاد بأن تسجيل معدلات ارتفاع بالاصابات لفترة طويلة مثير للقلق، ويشير إلى وجود نقل نشط للعدوى بالفيروس في المجتمع، وإلى حاجة ماسة لرفع الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات بشكل مستمر.

أخبار ذات صلة

newsletter