Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإفراج عن 600 نزيل "غارم" في الاردن | رؤيا الإخباري

الإفراج عن 600 نزيل "غارم" في الاردن

الأردن
نشر: 2020-06-09 15:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
بعضهم تراكمت عليهم إيجارات المنازل وفواتير الكهرباء والماء
بعضهم تراكمت عليهم إيجارات المنازل وفواتير الكهرباء والماء

أفرجت مراكز الاصلاح والتأهيل في الاردن، عن 600 نزيل "غارم" بعد دفع غراماتهم المالية خلال 18 شهرا ماضية.


اقرأ أيضاً : تضامن: هرباً من الحبس..."أم العبد" دفعت حياتها ثمناً لديون قد لا تتجاوز مئات الدنانير


وفي التفاصيل، قالت الجمعية الوطنية لرعاية نزلاء مراكز الإصلاح الخيرية، إنها دفعت من خلال مبادرة الغارمين نحو ربع مليون دينار، من الغرامات المالية المطلوبة من نزلاء مراكز الإصلاح في المملكة، والبالغ عددها 17 مركزا.

ووفق الجمعية، فان المبادرة شملت من دخل مراكز الإصلاح لأسباب مالية "كالكمبيالات" والكفالات والغرامات التي تتراوح بين 200 إلى 1000 دينار خاصة تلك المتعلقة بإيجارات المنازل وفواتير الكهرباء والماء.

من ناحية أخرى، قالت الجمعية إنها ساهمت في إنشاء مشغل للألمنيوم في مركز إصلاح أم اللولو، فضلًا عن صيانة صالة رياضية داخلية خاصة للنساء في مركز إصلاح الجويدة، إلى جانب توزيع مئات الأدوات الطبية كالنظارات والكراسي المتحركة وأجهزة فحص الدم والسكر.


اقرأ أيضاً : صندوق الزكاة يطلق تطبيقا إلكترونيا لتسهيل الخدمات


وأضاف أن الجمعية دعمت العشرات من الدورات التي عقدت في مختلف مراكز الإصلاح على مستوى المملكة، حيثُ تنوعت مواضيع الدورات بين تحفيظ القرآن الكريم، وتعليم اللغات، وأساسيات الإسعافات الأولية والمسرحيات التي تهدف إلى مكافحة المخدرات.

وأكد أن الجمعية تسعى للمساهمة في تحسين نمط حياة النزلاء داخل السجن ورعاية أسرهم اجتماعيا خارجة عبر مساعدتهم ماديا وعينيا من خلال إيجاد فرص عمل أو دعم مالي أو تنفيذ مشروع صغير يسهم بتوفير حياة كريمة لهم، بما يسهم في الحفاظ على أمن المجتمع واستقراره.


اقرأ أيضاً : "تضامن" تدعو إلى تطبيق العقوبات البديلة التشغيلية على الغارمات


يشار إلى أن "رعاية النزلاء" هي جمعية وطنية تأسست عام 2005 بترخيص من وزارة التنمية الاجتماعية، وتسعى للريادة في العمل الإنساني على مستوى المملكة من خلال تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة ونشر روح التطوع بين أفراد المجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter