أمن الدولة تحكم بالسجن 12 عاماً على تاجر مخدرات

محليات
نشر: 2020-06-08 23:59 آخر تحديث: 2020-06-08 23:59
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت محكمة أمن الدولة الاثنين، حكمًا بحق تاجر مخدرات يعمل بتجارة المواشي والأغنام، أدخل عبر الحدود الشمالية الشرقيه من إدخال 8 شوالات من حبوب الكبتاجون إلى البلاد بمساعدة شقيقه المتهم الثاني وصديق لهم المتهم الثالث.

وجرمت المحكمة المتهم الأول بجناية استيراد مادة مخدرة بقصد الإتجار بالاشتراك، وقررت وضعه بالأشغال المؤقته 12 سنة وغرامه 10 الاف دينار .


اقرأ أيضاً : أمن الدولة تصدر حكمها بحق ارهابي داعشي حاول استهداف كلية عسكرية ومركز أمني بعبوة ناسفة


وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العميد الدكتور علي مبيضين وبعضوية القاضيين العسكريين الرائد ثامر القطيفان والرائد عمر البطوش وبحضور مدعي عام أمن الدولة.

وقالت المحكمة في قرارها إن المتهمين الأول والثاني والثالث من الأشخاص الذين يتعاملون بالمواد المخدرة بقصد الإتجار بها، وخلال عام 2013 تعرف المتهم الأول عن طريق أحد أقاربه على شخص سوري الجنسية، يعمل في استيراد المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية بقصد الاتجار بها.

وبعد أن توطدت العلاقة بينهما فقد عرض الأخير على المتهم الأول مساعدته في استيراد المواد المخدرة حبوب الكبتاجون المخدرة من الأراضي السورية إلى الأردنية وذلك بنقلها بواسطة مركبة من المنطقة الحدودية وإيصالها إلى المتهم الثالث في منطقة الرويشيد مقابل الأجر.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة تحكم على 5 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات خارج الأردن بالسجن


وتمكن المتهمان الأول والثاني خلال شهر شباط من عام 2018 من استلام 7 شوالات من حبوب الكبتاجون المخدرة بوزن 15 كغم لكل شوال من الحدود الشمالية الشرقيه بعد أن قام أحد الأشخاص السوريين بإيصالها إلى هناك ونقلها إلى المتهم الثالث مقابل أجرة مقدارها 65 ألف دينار. 

وخلال ذات الشهر من العام نفسه تمكن المتهمان الأول والثاني من نقل 8 شوالات من حبوب الكبتاجون المخدرة من خلال الحدود الشمالية الشرقيه بعد استلامها من شخص سوري وإيصالها إلى المتهم الثالث في منطقة رويشيد مقابل تجرة مقدارها 70 ألف دينار وعلى إثر ورود المعلومات إلى الأجهزة الأمنية فقد تم في أذار من عام 2019 من إلقاء القبض على المتهم الأول الذي اعترف بالواقعة.

أخبار ذات صلة