أمن الدولة تصدر حكمها بحق ارهابي داعشي حاول استهداف كلية عسكرية ومركز أمني بعبوة ناسفة

محليات
نشر: 2020-06-08 20:18 آخر تحديث: 2020-06-08 20:22
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة أمن الدولة الاثنين، وضع متهم اربعيني من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي، بالأشغال المؤقتة 8 سنوات لتخطيطه تنفيذ عمل إرهابي ضد إحدى الكليات العسكرية ومركز أمن ياجوز من خلال زرع عبوة ناسفة وأسلحة رشاش.

وأصدرت المحكمة القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة أمن الدولة القاضي العسكري العميد الدكتورعلي مبيضين وبعضوية القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات والقاضي العسكري صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة تحكم على 5 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات خارج الأردن بالسجن


وطبقت المحكمة على المتهم العقوبة الأشد وهي الوضع بالاشغال المؤقتة 8 سنوات عن جناية التهديد بالقيام بأعمال إرهابية و4 سنوات عن جناية الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وكان المتهم وفق المحكمة "وعلى ضوء الأحداث الجارية على الساحتين السورية والعراقية وظهور العديد من التنظيمات الإرهابية ومن ضمنها تنظيم داعش الإرهابي حيث ومنذ بداية ظهور هذا التنظيم الإرهابي بدأ بمتابعة أصداراته وأخباره عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب والفيس بوك إلى أن تولدت لديه القناعة بأفكار ومبادئ هذا التنظيم الإرهابي وأصبح من مؤيدي هذا التنظيم، وقام بمتابعة أمير التنظيم على السمع والطاعة.

بعدها بدأ المتهم بالترويج لهذا التنظيم الإرهابي من خلال قيامه بإرسال عدد من الصور والفيديوهات الخاصة بهذا التنظيم إلى عدد من أصدقائه ومعارفه عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي الواتس اب والفيس بوك ، وكذلك قيامه بالحديث عن هذا التنظيم أمام عدد من أصدقائه ومعارف والدفاع عن أفكار هذا التنظيم وذلك لكسب أكبر عدد من المؤيدين والمتعاطفين مع هذا التنظيم.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة تصدر حكمها بحق 7 متهمين بقضيتي "تشكيل عصابات والقيام بأعمال لصوصية".. فيديو


ونتيجة استمرارالمتهم بمتابعة إصدارات تنظيم داعش الارهابي، خاصة المتعلقة بتحريض العناصر المؤيدة لهذا التنظيم الإرهابي لتنفيذ عمليات عسكرية فقد تولدت لدى المتهم القناعة بضرورة قيامه بتنفيذ عملية عسكرية على الساحة الأردنية نصرة لهذا التنظيم، وتنفيذا لذلك حدد المتهم أهداف العملية العسكرية وهي إحدى الكليات العسكرية ومركز أمن ياجوز حيث قام بمعاينة هذه الأهداف عدة مرات من حيث المداخل والمخارج للكلية، حيث قرر استهداف الكراج الخارجي للكتيبة التي يقوم أفراد الكتيبة باصطفاف مركباتهم فيها، وذلك من خلال زرع عبوة ناسفة فيها وأسلحة رشاشة سيعمل على تأمينها لاحقا.

كما قام بمعاينة مركز أمن ياجوز لأكثر من مرة لغايات استهدافه أيضا إلا أن اكتشاف أمره من قبل الأجهزة الأمنية وإلقاء القبض عليه حال دون ذلك.

أخبار ذات صلة