أمن الدولة تصدر حكمها بحق 7 متهمين بقضيتي "تشكيل عصابات والقيام بأعمال لصوصية".. فيديو

محليات
نشر: 2020-06-08 15:03 آخر تحديث: 2020-06-08 17:41
تحرير: ليندا المعايعة
أمن الدولة
أمن الدولة

اصدرت محكمة امن الدولة الاثنين حكما بقضيتين منفصلتين  " تشكيل عصابات بقصد التعدي على الأموال والقيام باعمال اللصوصية " على ٧ متهمين ،استهدف أعضاء العصابتين سرقة المحلات التجارية في عدد من مناطق مادبا والسطو على الصيدليات في عمان ، والحكم على كل منهم الوضع بالاشغال المؤقته 10 سنوات.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة تقضي بسجن سارق أحد البنوك في عمان 15 عاما - تفاصيل


قرار الحكم اعلن خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العميد الدكتور علي مبيضين وبعضوية القاضي المدني منتصر عبيدات والقاضي العسكري الرائد شادي العموش.

 وحكمت المحكمة في القضية الاولى  التي خطط أفرادها الاربعة الوضع بالاشغال المؤقتة 10 سنوات لكل منهما، على سرقة المحلات التجارية في مناطق  متفرقة في مادبا.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهمين تربطهم علاقة صداقة ومن ذوي الاسبقيات بجرائم السرقة وخلال شهر كانون الثاني من عام 2-18 ولرغبتهم بالثراء السريع فقد عقدوا العزم اتفاقا فيما بينهم على ارتكاب جنايات السرقة على المحلات التجارية في مناطق مختلفة مادبا


اقرأ أيضاً : سطو مسلح على فرع بنك في سحاب - فيديو

وفي آب من عام 2018 وتنفيذا لهذا الاتفاق فقام المتهم الرابع بشراء مركبة وتوجه المتهمين بواسطتها الى منطقة مادبا والتجوال هناك ولدى مشاهدتهم لأحد الاسواق التجارية لبيع الجملة حيث قام المتهمين الثالث والرابع بالنزول اغلى المحل وخلع الاقفال بواسطة عتلة والدخول الى المحل وخلع القاصة الحديدية الموجودة بداخله وتحتوي مبلغ 200 دينار وشيكات وكمبيالات واوراق اخرى اضافة الى صندوق خشبي ومجموعة أوراق وفواتير.

كما تم سرقة محل آخر وعادا المتهمين ومعهما مبلغ 500 دينار موجودات الكاش و أقدموا على بعثرة الأغراض في المحل حيث جرى إلقاء القبض عليهم.

وجرمت المحكمة المتهمين السبعة بالقضيتين والموقوفين منذ شباط ٢٠١٨ بجناية تشكيل عصابات بقصد التعدي على الأموال والقيام باعمال اللصوصية.

وفي القضية الثانية:

حكمت المحكمة على المتهمين الـ ٣ الوضع بالاشغال المؤقتة لكل منهم ١٠ سنوات لسرقتة عدد من الصيدليات في عمان، والمحلات التجارية حيث قاموا باستئجار مركبة والتجول بها ،وخلال تجولهم قاموا بالتوقف امام احدى الصيدليات في مرج الحمام والتوقف عندها وقرروا جميعا السطو على تلك الصيدلية وسرقتها تحت تهديد السلاح ولهذه الغاية قاموا بتغطية وجوههم بأغطية رأس ودخل المتهمين الأول والثاني فيما بقي الثالث في الخارج داخل المركبة وقام المتهم الأول بإشهار سلاح بامبكشن في وجه عامل في الصيدلية في حين قام المتهم الثاني بالتوجه الى الصندوق وقام بسرقة ما يحتويه من نقود والبالغة 500 دينار وبعدها غادرا الصيدلية وتوجهوا مباشرة الى صيدلية في منطقة شميساني  وبنفس الطريقه تمت سرقتها  حيث جرى القاء القبض عليهم

 

 


أخبار ذات صلة