العضايلة: قد نعود لحظر التجول الشامل نهاية الأسبوع في حال زيادة إصابات كورونا

الأردن
نشر: 2020-06-08 17:15 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، ان الحكومة قد تلجأ الى الحظر الشامل نهاية الأسبوع في حال تسجيل أكثر من 10 اصابات محلية في 7 أيام.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تسجيل 23 حالة اصابة بكورونا في الأردن اليوم الاثنين


وقال العضايلة خلال مؤتمر صحفي مساء الاثنين: انه تمّ خلال جلسة مجلس الوزراء بحث موضوع الفصل الدراسي الصيفي في الجامعات الأردنيّة، في ظلّ وصولنا إلى مستوى "معتدل الخطورة" (الأزرق) ضمن مصفوفة التعامل مع وباء كورونا الذي لا يسمح بعمل المدارس والجامعات ورياض الأطفال.

وأضاف العضايلة: "نؤكّد مجدّداً ضرورة الالتزام والتقيّد بتعليمات السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات والتباعد الجسدي، وسيتمّ التعامل وفق القانون مع المنشآت التي لا تلزم العاملين فيها أو مرتاديها بذلك، مع الإشارة إلى أنّ العقوبات تصل حدّ الإغلاق".

وحول الفصل الدراسي الصيفي في الجامعات، قال العضايلة: "أقرّ مجلس التعليم العالي اليوم مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالفصل الصيفي والتي تتضمن عودة جزئيّة للطلبة إلى الحرم الجامعي تشمل طلبة الدراسات العليا، وكليتيّ الطبّ (بمستوى السنة الدراسيّة الرابعة والخامسة والسادسة)".


اقرأ أيضاً : الفراية: عودة عشرات الأردنيين براً من العراق والسعودية الخميس


وفي السياق، بين وزير الاعلام انه " وردت استفسارات حول سبب إلغاء قرار مجلس الوزراء المتعلّق بمنح خصومات على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المتحقّقة عن السنة الحاليّة والسنوات السابقة، وأؤكّد هنا أنّ سبب الإلغاء هو تعديل القرار بحيث يتمّ التوسّع في الخصومات الضريبيّة والإعفاءات على الغرامات".

من ناحية أخرى، قال العضايلة خلال المؤتمر الصحفي: " رصدنا بالأمس، وبكلّ أسف، تعليقات مسيئة رافقت بثّ محطّات التلفزة المحليّة لصلاة أخوتنا وأهلنا المسيحيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وأؤكّد هنا أن هذه التعليقات غريبة عن مجتمعنا الأردني، وهي مرفوضة ومدانة، ولا مكان لها في أردن الأخوّة والعيش المشترك، وهي مجرّمة قانوناً، لأنّها تتضمّن إهانة للشعور الديني".

وتابع العضايلة: " أؤكّد أيضاً أنّنا سنتعامل بمنتهى الجديّة والحزم لملاحقة كلّ من يجنح لخطاب الكراهية والتفرقة والنعرات، ويسيء إلى حقّوق الأشخاص وحريّاتهم الدينيّة". 

أخبار ذات صلة

newsletter