منصة إلكترونية لتحديد مواعيد مراجعي مستشفى البشير.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-06-07 12:13 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
مراجعين داخل مستشفى البشير - ارشيفية
مراجعين داخل مستشفى البشير - ارشيفية

كشف مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات أنه سيتم تفعيل منصة إلكترونية خلال 10 أيام، تهدف إلى تحديد مواعيد للمرضى لمراجعة عيادات الاختصاص.

وقال زريقات خلال تصريحات صحفية إن هذه المنصة سيتم اعتمادها في المستشفيات الحكومية، والخدمات الطبية المطبق فيها برنامج "حكيم، مشيرا إلى أنها جاءت للتسهيل على المواطنين في الحصول على مواعيد للمراجعات الطبية".


اقرأ أيضاً : مدير البشير يكشف عدد مراجعي المستشفى يومي الأحد والاثنين - تفاصيل


وأشار إلى أنه على المريض (المراجع الدائم) أن يسجل على المنصة، ليتم إعطاؤه موعداً بتاريخ وساعة معينة على الفور ليقوم بمراجعة الطبيب المختص، وفي حال كان المراجع لأول مرة يتم الرد عليه، وإعطاؤه موعداً معيناً خلال 48 ساعة كحد أقصى.

وبين أن "نسبة مراجعي عيادات الاختصاص حالياً تمثل 60% ممن كانوا يراجعون العيادات قبل أزمة كورونا، مقدراً عددهم بنحو 1800-2000 شخص يومياً"، بالإضافة إلى نحو 2000 شخص يراجعون قسم الطوارئ في المستشفى، وفق زريقات الذي بيّن أن 90% من هؤلاء المراجعين حالاتهم "غير طارئة" ويمكن معالجتها في المراكز الصحية المنتشرة في أحياء العاصمة.

وتأتي هذه الإجراءات؛ للوقاية من فيروس كورونا وتطبيقاً لمعايير السلامة العامة، والتقليل من فرصة انتقال العدوى من خلال المخالطة، ومنع الاكتظاظ وفق زريقات.

ولفت زريقات إلى أنه "تم وضع إشارات داخل العيادات تنبه للمسافات التي يجب أخذها بين الأشخاص، والتباعد لنحو متر ونصف المتر، وضرورة ارتداء الكمامات، والقفازات، واستخدام المعقمات".

أخبار ذات صلة