Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الزراعة" للأردنيين: لا تقتلوا "الحنش الأسود" | رؤيا الإخباري

"الزراعة" للأردنيين: لا تقتلوا "الحنش الأسود"

هنا وهناك
نشر: 2020-06-03 10:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الحنش الاسود
الحنش الاسود

دعت مديرية زراعة محافظة جرش، الأربعاء، الأردنيين بعدم قتل "الحنش الأسود" لما لهو من أهمية كبيرة للبيئة وهو صديق ومفيد للإنسان.


اقرأ أيضاً : مشهد مرعب.. ثعبان يفترس غزالا على طريقة التماسيح..فيديو


مديرية زراعة جرش قالت في منشور لها عبر فيسبوك، قالت فيه : " الحنش الأسود، حافظو عليه ولا تقتلوه فهو صديق للبيئة وصديق ومفيد للإنسان".

و"الحنش الأسود"، هو حية كبيرة الحجم، قد يصل طوله إلى أكثر من 300 سم (ثلاث أمتار . غير سام .. يتغذى على الأفاعي السامة وعلى الفئران).

ونشرت فوائد الحنش الأسود، وهي:

1- هو مخلوق غير سام ولا توجد لديه أنياب و خجول وجبان يفر هاربا بسرعة كبيرة عند الاقتراب وهو ثعبان مسالم ويمكن ترويضه ليصبح مستأنساً،

2- الاكثر اهمية هو سلوك هذا النوع من الثعابين في افتراس انواع الثعابين الاخرى وخاصة السامة منها كالافعى فهو يمتلك مناعة ضد سمومها ويفترسها بشراسة وهذه الخاصية تعطيه مهمة كلب الحراسة الذي يمنع اقتراب الافاعي السامة من المنازل ويقلل من انتشارها فبذلك يستحق لقب ملك الثعابين.


اقرأ أيضاً : العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الأفاعي.. والاسم "لا يصدق"


3- الحنش حيوان يفيد المزارع، إذ يتغذى على القوارض الضارة التي تعيش في مخازن الأعلاف وبالقرب من المنازل، وتقوم باتلاف المحاصيل، فهو صديق للفلاح.

4 - هو واحد من اهم مخلوقاتنا المحلية المظلومة جداً، ونستيطع ان نعتبره اهم ثعبان في بلادنا. فيظهر بلونه الاسود اللامع الذي يفضحه ويعرضه للقتل بلا رحمة عند مصادفته، والكثير من الناس يجهلونه جهلا تاما، ويقتلوه مستمدين اسباب القتل من قصص وحكايا خرافية قديمة، وهناك من يتفاخر بقتله برفع جثته على عصى واخذ الصور للتباهي بحجمه الكبير وكأنه انقذ الناس من وحش عظيم.


اقرأ أيضاً : شاب فلسطيني يعيش مع 25 نوعا من الأفاعي


أخبار ذات صلة

newsletter