Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستو لـ "رؤيا": خسائر بالملايين وتضرر آلاف الوظائف لقطاع الطيران في الأردن بسبب "كورونا" | رؤيا الإخباري

مستو لـ "رؤيا": خسائر بالملايين وتضرر آلاف الوظائف لقطاع الطيران في الأردن بسبب "كورونا"

اقتصاد
نشر: 2020-06-03 08:17 آخر تحديث: 2020-06-03 10:24
تحرير: إسماعيل عُباده
مطار الملكة علياء الدولي
مطار الملكة علياء الدولي

كشف الكابتن هيثم مستو، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، عن خسائر بالملايين تكبدها قطاع الطيران في الأردن، بسبب جائحة كورونا التي تعصف بالعالم.


اقرأ أيضاً : مستو يتحدث لـ "رؤيا" حول إعادة فتح المطارات أمام المسافرين في الأردن


وقال مستو في تصريحات لـ "رؤيا"، إن الاغلاق الشامل، تسبب بخسائر مالية مباشرة بالملايين من الدنانير على شركات الطيران في الاردن كما هو الحال بالنسبة لباقي شركات الطيران حول العالم جراء اجراءات الغلق سواء في المملكة أو في مختلف دول العالم.

وأوضح أن شركات الطيران في الاردن تواصل احصاء خسائرها، حيث لم تعلن حتى الآن عن الأرقام الحقيقة التي تكشف حجم خسائرها جراء الأزمة.

وحول التأثير غير المباشر، قال مستو لـ "رؤيا"، إن قرابة 70 الف وظيفة في الأردن تضررت جراء اغلاق المطار وتشمل قطاع العاملين في قطاع الطيران والمطار والقطاع الداعم للطيران مثل قطاع السياحة والادلاء السياحيين وغيرهم من العاملين في المرافق السياحية والنقل والفنادق.


اقرأ أيضاً : طيران الإمارات تقرر تسريح "مجموعة" من موظفيها بسبب أزمة كورونا


وشدد مستو على ضرورة التعامل تدريجيا نحو الانفتاح والتعايش المنطقي والحذر مع جائحة كورونا ووضع اجراءات معقولة تضمن في المقابل السلامة العامة مع ضرورة عدم اغفال التحديات الاخرى التي تواجه قطاع الطيران في العالم مثل سلامة الطيران الجوي والملاحة وغيرها من الامن والحماية لعمليات النقل الجوي.

وأشار الى أن اي اجراء سيتم اتخاذه سيكون متماشياً مع مخرجات القرارات الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي اياتا، الممثلة لشركات الطيران الدولية، ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، والمجلس الدولي للمطارات.


اقرأ أيضاً : شركات الحج والعمرة تطالب بخطة إنقاذ لإدامة أعمالها


أخبار ذات صلة

newsletter