الاتحاد الأردني لكرة اليد ينظم دورة تدريبية بإشراف ألماني

رياضة
نشر: 2020-05-31 15:09 آخر تحديث: 2020-05-31 15:15
ارشيفية
ارشيفية

أنجز الاتحاد الأردني لكرة اليد الترتيبات المتعلقة بإقامة الدورة التدريبية المتقدمة (عن بعد)، والتي ينتظر أن تبدأ بحر الأسبوع المقبل، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الألماني.


اقرأ أيضاً : النائب خليل عطية يطالب بإعادة فتح أندية اللياقة البدنية وصالات الرياضة


وأشار رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، إلى أهمية انعقاد هذه الدورة وما تشتمل عليه من محاضرات ذات قيمة كبيرة، وتتوافق مع التطورات الكبيرة التي تشهدها اللعبة من الناحية الفنية.

وأوضح المنسي في تصريحات نشرت على الحساب الرسمي للاتحاد الأردني لكرة اليد في "فيسبوك"، أن الدورة تقام على مرحلتين وعبر الاتصال المرئي في ظل توقف النشاطات الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشف أن المرحلة الأولى للدورة ستتمحور حول الأساليب الفنية الحديثة للعبة والتدريبات الخاصة بها بإشراف أحد خبراء الاتحاد الألماني، فيما تشتمل المرحلة الثانية على الإعداد البدني الكامل والتطبيقات الفنية.

 وبين أن هذه الدورة والمخصصة للمدربين المصنفين تأتي ضمن البرامج التدريبية الشاملة التي أطلقها الاتحاد منذ ثلاث سنوات.

وحول المحاور الفنية التي تشملها الدورة التدريبية، أوضح المنسي أن الاتحاد قام بمخاطبة المدربين المحليين من خلال (الاستبيان الفني) لمعرفة احتياجاتهم الفنية، وبالتالي اختيار المحاور التي تساعدهم على تنمية قدراتهم الفنية وتتواكب مع التطورات التي تشهدها اللعبة.

من جهة ثانية، بدأت لجنة الحكام تحضيراتها الأولية لعقد دورة خاصة للحكام المحليين عبر الاتصال المرئي وسيحاضر فيها نخبة من الخبراء في مجال التحكيم، وتأتي ضمن تطلعات الاتحاد لتأمين الحكام بالدورات النوعية والشاملة.


اقرأ أيضاً : لاعبو منتخب التايكواندو يتأثرون سلبا بتأجيل التصفيات الأولمبية


أخبار ذات صلة