"صرخة غضب" أمام البيت الأبيض.. وتظاهرات "جورج فلويد" بالمئات

عربي دولي
نشر: 2020-05-30 08:14 آخر تحديث: 2020-05-30 08:47
المئات يتظاهرون تعبيرا عن غضبهم بعد مقتل "جورج فلويد"
المئات يتظاهرون تعبيرا عن غضبهم بعد مقتل "جورج فلويد"

تظاهر مئات الأشخاص مساء الجمعة خارج البيت الأبيض تعبيرا عن غضبهم بعد مقتل المواطن "جورج فلويد" خلال قيام الشرطة بتوقيفه واستخدامها العنف في ذلك.


اقرأ أيضاً : توجيه تهمة القتل للشرطي الأمريكي المتهم في قضية جورج فلويد


ووُجّهت إلى الشرطي الأمريكي الذي ركع على رقبة المواطن جورج فلويد الذي توفّي لاحقًا، تُهمة القتل غير المتعمّد الجمعة، وفق ما أعلن مدّعون.

وفُرض حظر تجوّل الجمعة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية لإعادة الهدوء إلى المنطقة بعد اضطرابات أعقبت مقتل فلويد.

وخلال تجمعهم امام البيت الأبيض طالب المتظاهرون “بالعدالة لجورج فلويد”، ملوحين بشعارات بينها “توقفوا عن قتلنا” و”حياة السود مهمة”.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تدعو واشنطن إلى التحرك بعد مقتل رجل أسود على يد الشرطة


وقال المدعي مايك فريمان لصحافيين إن “عنصر الشرطة السابق ديريك شوفين وجهت إليه تهمة القتل غير المتعمد من قبل مكتب مدعي منطقة هينبين” في اطار قضية جورج فلويد. لكن هذا الاجراء جاء “متأخرا” بحسب عائلة فلويد التي اعتبرت أيضا أنه غير كاف.

وقالت العائلة في بيان إنها تريد أن يتم توجيه “تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار” لذلك الشرطي.

واضافت “نريد أن نرى اعتقال عناصر (الشرطة) الآخرين (المتورطين)” في القضية.


اقرأ أيضاً : صدامات في مينيابوليس بعد مقتل أمريكي أسود بيد الشرطة


وأعلن الرئيس دونالد ترمب الجمعة أنّه تحدّث إلى عائلة فلويد. وقال في البيت الأبيض “أتفهّم الألم”، مضيفاً “عائلة جورج لها الحقّ في العدالة”.

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من جهته الجمعة، أنّ وفاة فلويد يجب ألا تُعتبر “أمرًا عاديًّا” في الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة