وزير العمل يتحدث عن رواتب القطاع الخاص التي لم تدفع

اقتصاد
نشر: 2020-05-26 11:12 آخر تحديث: 2020-05-26 11:45
وزير العمل نضال البطاينة - ارشفيفة
وزير العمل نضال البطاينة - ارشفيفة
المصدر المصدر

قال وزير العمل نضال البطاينة، إن الأولوية في الدوام للموظفين القاطنين في المحافظة ذاتها التي تتواجد فيها الدائرة الحكومية.

وأكد البطاينة في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الموظفون القاطنون في المحافظات يطبّق عليهم نظام سير المركبات الفردي والزوجي، مشيرا إلى أن الأولوية في الدوام للموظفين القاطنين في المحافظة ذاتها التي تتواجد فيها الدائرة الحكومية.


اقرأ أيضاً : بعد شهرين من التوقف.. عودة 60% من موظفي القطاع العام إلى عملهم في الأردن


وتابع أن الموظفون التي تتطلب طبيعة عملهم تواجدهم بشكل يومي في دوائرهم، سيتمّ إصدار تصاريح لهم من خلال الوزير أو المرجع المختص.

وفيما يتعلق بالعاملين في القطاع الخاص، أشار إلى أنّ، الثلاثاء دوام رسمي لقطاعات عدة، باستثناء قطاعات محدودة غير مصرّح لها بالعمل حتى الآن.

وأوضح أن كل وزارة ستقوم باجراءات السلامة العامة والوقاية، حفاظا على الموظفين من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن (عجلة) الاقتصاد يجب ان تستمر.

وفيما يتعلق برواتب موظفي القطاع الخاص، أكد البطاينة، أن الوزارة من خلال مديرية التفتيش تتابع القطاعات التي لم تدفع رواتب موظفيها.

وتابع: أن المتابعة الان لمن لم يدفع رواتب شهري 3 و4، حيث تم تحويل شكاوى إلى المدعي العام للتأكد من ملاءتها المالية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: بدء دوام موظفي القطاع العام وفق الدليل الإرشادي الثلاثاء


وفيما يتعلق برواتب شهري 5 و 6، قال إنه سيصدر بلاغا عن رئيس الوزراء عمر الرزاز استنادا لامر الدفاع رقم 6

وأوضحت الحكومة أن دوام موظفي القطاع العامّ يبدأ ، الثلاثاء، من الساعة 8:30 صباحاً، وحتّى 3:30 مساءً، وفق الدليل الإرشادي الذي تمّ تعميمه على جميع الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة.

أخبار ذات صلة