Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة يوضح أسباب فرض الحكومة حظر تجول شامل في عيد الفطر.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

العضايلة يوضح أسباب فرض الحكومة حظر تجول شامل في عيد الفطر.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-05-21 21:59 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أنّ التعديل الذي اتخذته خليّة الأزمة الأربعاء، بشأن إجراءات عيد الفطر السعيد، كان أمراً اضطراريّاً، اتّخذه وزير الصحّة واللجان الوبائيّة في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي في المملكة، وارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيّام الماضية.

ولفت العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، عقده الخميس، إلى الكم الكبير من مطالبات المواطنين بتشديد إجراءات الحظر خلال العيد. 

وأوضح أن الحكومة تدرك بأنّ الحظر الشامل يفرض قيوداً تسبّب الضيق والضجر والإرهاق على المواطنين، لكنها مضطرة، لاتخاذ هذه الإجراءات كلّما دعت الحاجة.


اقرأ أيضاً : العضايلة للأردنيين:" ليس سهلاً علينا أن نخرج عليكم يوميّاً بقرارات جديدة"


وقال: "لقد كان الأمل يحدونا بأن نتيح الفرصة الكاملة لكم ولنا للتعبير عن فرحنا واحتفائنا بالعيد، والتخفيف من الإجراءات التي تحدّ من حركة المواطنين ما أمكن؛ لكن، وبكلّ صراحة، ومن قبيل الشفافيّة التي اعتدنا أن نتعامل بها منذ اليوم الأوّل لبدء الأزمة، فإنّ المؤشّرات الوبائيّة خلال الأيّام الماضية لم تكن مريحة، وأعداد الإصابات المتزايد يتطلّب تشديد الإجراءات مرّة أخرى، وهو ما دفعنا لاتخاذ القرارات التي أعلنّا عنها مساء أمس".


اقرأ أيضاً : الرزاز: نأمل أن تتحسن الأمور في عيد الأضحى وإجماع على اجراءات الحجر خلال عيد الفطر


ونوّه العضايلة إلى استمرار فرض حظر التجوّل الشامل بين فترة وأخرى، "وبما يساعد على كبح جماح انتقال العدوى إن تسارعت - لا قدّر الله - وبما يمكّن فرق التقصّي الوبائي من تنفيذ الفحوصات المبرمجة والعشوائيّة".

أخبار ذات صلة

newsletter