البطاينة: بلاغ مرتقب لرئيس الوزراء لتنظيم رواتب شهري أيار وحزيران

محليات
نشر: 2020-05-21 18:14 آخر تحديث: 2020-05-21 18:39
وزير العمل نضال البطاينة
وزير العمل نضال البطاينة
المصدر المصدر

كشف وزير العمل نضال البطاينة، عن توجه رئيس الوزراء لاصدار بلاغ ينظم أجور شهري أيار وحزيران، وسيراعي البلاغ القطاعات الأكثر تضرراً من الأزمة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: اصابة "حلّاق" بكورونا في عمان.. وسيتم الحجر على جميع "زبائنه"


وفي التفاصيل، قال البطاينة في مؤتمر صحفي، الخميس، إنه من العدالة تقاسم جميع عناصر الانتاج أعباء المرحلة، فالحكومة تضع برامج الحماية الاجتماعية، وعلى العامل الشعور مع صاحب العمل في حال شعره بأنه يبذل كل ما باستطاعته، وعلى صاحب العمل دفع الأجور بمواعيدها.

وأضاف أن الأزمة بدأت بعطلة رسمية، ومن ثم تم التفريق بين العامل الذي يعمل والعامل الذي لا يعمل، معلنا عن صدور بلاغ من رئيس الوزراء الأسبوع المقبل بما ينظم أجور شهري آيار وحزيران، وستكون ملامحه منح أمان وظيفي للعامل الأردني وتخفيض تكلفته على القطاعات الأكثر تضررا.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن


وبين أن هناك شركات تم مخالفتها لعدم قيامها بدفع رواتب شهر آذار، ويتم التعامل مع الشكاوى الواردة على المنصة الرسمية، موضحاً أن عدد الشكاوى بلغ 237560 تم حل 90% منها.

ولفت إلى أن منصة العمالة الوافدة سيعاد فتحها يوم الأحد المقبل، على أن يتم الاعلان عن الخطوات المقبلة للعمالة الوافدة سابقة التسجيل الأسبوع المقبل.


اقرأ أيضاً : العضايلة للأردنيين: قرار حظر التجول الشامل خلال العيد "لم يكن ارتجاليّاً" .. فيديو


وأكد أن الحكومة تتوجه لاحلال العمالة الأردنية مكان العمالة الوافدة، وتسويق العمالة المحلية، وتعديل الاطار الوطني للتأهيل.

 

أخبار ذات صلة