وزارة المياه: زيادة ساعات ضخ للمزارعين طيلة فترة موجة الحر

محليات
نشر: 2020-05-16 13:23 آخر تحديث: 2020-05-16 13:23
وزارة المياه: زيادة ساعات ضخ للمزارعين طيلة فترة موجة الحر
وزارة المياه: زيادة ساعات ضخ للمزارعين طيلة فترة موجة الحر
المصدر المصدر

قال امين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح خلال جولة ميدانية لمناطق الاغوار الشمالية والوسطى وعدد من المرافق المائية مثل قناة الملك عبد الله ومضخات توزيع المياه لأغراض الري والشرب والاستخدامات المنزلية ان وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود اوعز بزيادة ساعات ضخ المياه لاغراض الري للمزارعين بمعدل ساعتين يوميا في مناطق الاغوار الشمالية ودير علا والكرامة حماية للزراعة الوطنية طوال موجة الحر التي تمر بها المملكة.


اقرأ أيضاً : كيف ستنعكس تعرفة أثمان المياه الجديدة على الأردنيين؟.. تفاصيل


وشدد خلال الجولة التي رافقها فيها مساعد امين عام سلطة وادي الاردن للاغوار الشمالية والوسطى م. ماجد خريسات ومدير تشغيل الاغوار الشمالية م. فادي ابو صهيون على ضرورة الاستجابة الفورية لملاحظات الاخوة المزارعين في مناطق الاغوار في ظل ازمة كورونا مع التاكيد على الموازنة بين استمرارية تزويد مياه الري ومياه الشرب لمحطة مياه زي التي تزود البلقاء والعاصمة وكذلك حصص محافظات الشمال.

وتفقد ماخذ مياه طبريا على القناة وسد العدسية التحويلي وادارة تشغيل الاغوار الشمالية ومديرية تشغيل وصيانة الأغوار الشمالية ومديرية الإسناد والمتابعة.

والتقى بعدد من العاملين بالميدان في مضخات الري (١٨) و( ١٠) و(٢٨) منوها إلى اهمية إيلاء عمليات التشغيل والصيانة ومراقبة وحماية المصادر الاهتمام اللازم في المحافظة على مصادر المياه وحمايتها من الاعدادات بكافة أشكالها خصوصا أثناء إيصالها لمتلقى الخدمة (المزارعين).

واجتمع مع ممثلي ائتلاف جمعيات (أ) و (ب) الشمال مطمئنا اياهم ان وزارة المياه والري ستواصل جهودها لتطوير وتحسين خدماتها وتامين الزراعات الوطنية باحتياجاتها في مناطق الاغوار.

‎مؤكدا ان سلطة وادي الاردن ستعزز من جهودها الكفيلة بتطويرالواقع الزراعي في مناطق الاغوار لدعم الاخوة المزارعين وتمكينهم من القيام بواجباتهم بما يحقق الاهداف المنشوده في تنمية الزراعة الوطنية وتعزيز جودة المنتج الاردني والتخفيف من الاعباء على المزارع في مناطق  الاغوار .

‎ضمن الخطط الحكومية الرامية لتنفيذ مشاريع  تنموية تحارب الفقر والبطالة وتوفر فرص عمل  لاهالي المناطق وتوفر دخلا اقتصاديا كريما للمزارعين.

واستمع من المزارعين الى ملاحظاتهم ‎حول عمليات  تزويد مياه الري موكدا على استعداد سلطة وادي الاردن للتعامل معها بفاعلية.

أخبار ذات صلة