Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضجة بعد وفاة طبيبة جزائرية مصابة بكورونا كانت محرومة من الإجازة! | رؤيا الإخباري

ضجة بعد وفاة طبيبة جزائرية مصابة بكورونا كانت محرومة من الإجازة!

هنا وهناك
نشر: 2020-05-16 12:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
الطبيبة المرحومة كانت حامل في شهرها الثامن
الطبيبة المرحومة كانت حامل في شهرها الثامن

توفيت طبيبة حامل في شهرها الثامن إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد بينما كانت تمارس عملها في أحد مشافي البلاد، وهو ما فجر استياء واسعا في الأوساط الشعبية والإعلامية بالجزائر، وسط مطالبات بالتحقيق في الملابسات التي أجبرت الطبيبة على العمل في المستشفى، بوجود قرار حكومي يعفي النساء الحوامل من العمل في أزمة كورونا.

حرمان من إجازة الأمومة

في التفاصيل، تعمل الطبيبة وتدعى وفاء بوديسة البالغة من العمر 28 عاما والتي كانت بانتظار مولودها الشهر القادم، في مستشفى بمنطقة "رأس الوادي" في ولاية برج بوعريريج، شرق الجزائر العاصمة.


اقرأ أيضاً : انتحار رئيسة قسم الطوارئ بمستشفى في نيويورك بسبب كورونا


وبحسب زملائها الذين نشروا محادثات معها تمت قبل وفاتها، فإن الطبيبة الراحلة كانت حاولت مرارا لفت نظر الإدارة بالمستشفى إلى حاجتها لعطلة أمومة متقدمّة، وعبّرت عن تخوفها من الإصابة بالعدوى في ظل ازدحام المستشفى بالمصابين بالفيروس، نظرا لوضعها الصحي ونقص مناعتها، إلا أن طلبها لم يستجب له، حيث رفض رئيسها في العمل تسريحها ومنحها إجازة رغم اقتراح زملائها تعويضها.

موجة تعاطف كبيرة

وقد أدمت قصة الطبيبة الراحلة قلوب الجزائريين وأثارت موجة تعاطف كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حمّل البعض المسؤولية لإدارة المستشفى التي رفضت تسريحها من العمل وهي في مرحلة متقدمة من الحمل، ودفع بها لتكون في الخطوط الأمامية لمواجهة الفيروس، وسط مطالبات بالكشف عن ملابسات وفاتها.

أخبار ذات صلة

newsletter