ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأردن.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-05-15 18:00 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشفيفة
ارشفيفة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات حتّى الآن (596) إصابة.

وبحسب الموجز الاعلامي حول فيروس كورونا، والصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، فإن الإصابات توزعت اليوم على النحو الآتي:

- (6) حالات لمخالطي مخالطي سائق الشاحنة في منطقة الخناصري، منها (3) حالات في محافظة الزرقاء، وحالتان في محافظة إربد، وحالة واحدة في محافظة المفرق.

- (4) حالات إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، منهم (2) أردنيّان، و(2) من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معهما وفق البروتوكول المتّبع.

- سجّلت أيضاً (8) حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة، وبذلك يبلغ عدد الحالات قيد العلاج (131) حالة.

- تمّ اليوم إجراء قرابة (4500) فحص مخبري، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (136229) فحصاً.


اقرأ أيضاً : الملك يتحدث عما فعله الأردن حتى غدا أفضل من الآخرين بمواجهة كورونا؟


إجراءات أخرى:

• تنتهي منتصف هذه الليلة فترة حظر التجوّل الشامل، بحيث تعود الأمور إلى ما هي عليه خلال أيّام الأسبوع، ويسمح للمواطنين بالخروج من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، وفق الآليّة السابقة.

• تنفيذاً للمرحلة الثانية من خطّة عودة الأردنيين في الخارج، بدأت اليوم عمليّة تسيير الرحلات الجويّة المخصّصة للأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل والطلبة، وسيتمّ حجر العائدين في فنادق بالعاصمة عمّان.


اقرأ أيضاً : تطعيم اكثر من 24 الف طفل في اربد


• سيتمّ الإعلان عن تفاصيل تنفيذ المرحلة الثالثة من خطّة عودة الأردنيين في الخارج خلال الأيّام المقبلة.

• تمّ استحداث نافذة يتمّ من خلالها استقبال الشكاوى والاستفسارات حول إجراءات عودة الأردنيين من الخارج (الطلبة والذين تقطعت بهم السبل)، وذلك من خلال بريد إلكتروني، ونموذج إلكتروني استحدثه المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بحيث يتم التعامل مع الشكاوى والاستفسارات، وتحويلها إلى الجهات المعنيّة بحسب الاختصاص، ليصار إلى التعامل معها والإجابة عنها من خلال فريق يعمل على مدار الوقت؛ وفيما يلي العناوين:

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني