حمادة: قطاع المواد الغذائية وفر مخزونا استراتيجيا من السلع

محليات
نشر: 2020-05-12 19:07 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشفيفة
ارشفيفة

اكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة، ان التجار والمستوردين وفروا مخزونا استراتيجيا من السلع الغذائية والاساسية يسد احتياجات المملكة لفترات طويلة وبأسعار مستقرة رغم ظروف أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال حمادة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان قطاع المواد الغذائية اسهم في الحفاظ على استقرار الامن الغذائي للمملكة عبر توفيره لمختلف السلع والمواد الغذائية بخاصة الارز والسكر والحبوب واللحوم المجمدة والبقوليات والمعلبات وغيرها.


اقرأ أيضاً : رئاسة الوزراء تعمم الدليل الإرشادي للعودة إلى العمل في الدوائر الحكومية


واضاف، ان السوق المحلية لم تسجل اي نقص من السلع والمواد التي يحتاجها المواطن طيلة فترة الاغلاق والتعطل لأن التجار رفدوا مستودعاتهم بمخزونات آمنة وكافية للمحافظة على الامن الغذائي الاردني، مؤكدا ان عمليات استيراد البضائع مستمرة.

وبين ان الأسواق تشهد منافسة شديدة بين المراكز التجارية بدليل العروض المخفضة التي يتم الإعلان عنها والتي تصب في صالح المواطنين، مؤكدا ان السلع التي تدخل ضمن العروض تتمتع بجودة عالية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: الحظر الشامل أول أيام العيد يشمل المحلات التجارية


وجدد حمادة مطالبته بضرورة اعفاء غذاء المواطن من الرسوم الجمركية والضرائب بكل انواعها بخاصة المستوردة من دول لا يرتبط الاردن معها باتفاقيات تجارية، مشددا على ضرورة ان يكون الغذاء دائما بقمة الاولويات.

أخبار ذات صلة