الحكومة: الحظر الشامل أول أيام العيد يشمل المحلات التجارية

محليات
نشر: 2020-05-12 18:51 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشفيفة
ارشفيفة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الثلاثاء، إن أول يوم في عيد الفطر سيكون بمثابة حظر شامل، أشبه بما يتمّ تطبيقه كلّ يوم جمعة، مع السماح للأشخاص بالخروج سيراً على الأقدام فقط، وبالتالي لن يسمح للقطاعات التجاريّة بالعمل.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : الحكومة: حظر شامل على التنقل بالمركبات في أول أيام عيد الفطر


 

وكان العضايلة قد أعلن أمس الاثنين، أن عطلة عيد الفطر تبدأ من صباح السبت الموافق 23 من شهر أيّار الحالي وحتّى مساء الاثنين الموافق 25 من الشهر ذاته.

 وبين أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم حظر شامل على تنقّل الأشخاص بواسطة المركبات، بحيث يسمح لهم فقط بالخروج سيراً على الأقدام ما بين السّاعة 8 صباحاً وحتّى 7 مساءً، ولن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات، إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ".

ويسمح للمواطنين ثاني أيّام العيد بالخروج سيراً على الأقدام، أو باستخدام مركباتهم، وبنفس الآليّة المعمول بها حاليّاً، من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، ولا يسمح بالتنقّل بين المحافظات إلّا للأشخاص المصرّح لهم".

وأشار العضايلة إلى أن استخدام المركبات الخاصّة سيكون ثاني أيّام العيد، وفقاً لأرقامها الفرديّة والزوجيّة في محافظات العاصمة عمّان والزرقاء والبلقاء وبحسب الدور الذي تحدّده مديريّة الأمن العام.

أخبار ذات صلة