نجوم الكرة الأردنية يعودون لتدريباتهم الفردية بالهواء الطلق

رياضة
نشر: 2020-05-10 13:12 آخر تحديث: 2020-05-10 13:12
ارشفيفة
ارشفيفة
المصدر المصدر

عبر نجوم الكرة الأردنية عن سعادتهم بالعودة إلى التدريبات الفردية بالهواء الطلق في الشوارع القريبة من أماكن إقامتهم والمسطحات الخضراء المجاورة، تزامنا مع الأجواء الربيعية السائدة، وذلك بعد انقطاع عن التدريبات دام نحو شهرين، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأكدوا أن عودتهم في الفترة الأخيرة لممارسة رياضة الجري في الهواء الطلق بعد فترة غير مسبوقة من الحجر المنزلي، بدأت تنعكس ايجابا على حالتهم النفسية بعد الخروج لممارسة الرياضة في الشارع أملا بالانتقال قريبا للملاعب.


اقرأ أيضاً : لاعبو أندية المحترفين يأملون عودة الحياة الرياضية في الأردن


وقالوا إن ممارستهم لرياضة الجري أسهمت في مداواة الاثار السلبية التي خلفها حظر التجوال واقتصار التدريبات على تمارين بسيطة داخل المنزل فقط، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وما رافقها من اجراءات حكومية وحجر منزلي.

وقال لاعبو أندية المحترفين في تصريحات صحفية، إن تلك التدريبات تؤسس لمرحلة مهمة تسبق العودة التدريجية للتدريبات الجماعية ومن ثم المنافسات الرسمية.

واوضح لاعب فريق الحسين اربد لكرة القدم محمد طنوس أن العودة للتمارين الخارجية وفي الهواء الطلق بعد فترة غياب طويلة بدأ يمسح الاثار السلبية التي خلفتها الفترة الماضية والتي تستحق أن نطلق عليها "الأيام العجاف " لقسوتها ومدى الضرر الذي الحقته بالرياضيين.

أما لاعب فريق الوحدات فراس شلباية فقد أكد أن لحظة خروجنا للجري خارج المنزل أو في المسطحات الخضراء المجاورة لمكان سكننا، اعادت إلينا الأمل بإمكانية العودة في أقرب وقت لاستئناف التمارين الجماعية في الملعب، تمهيدا لبدء المنافسات بشكل رسمي، متمنيا أن تشهد الأيام القليلة المقبلة حسما لمصير دوري المحترفين الذي لم يعرف موعده حتى الآن.

من جهته، عبر حارس مرمى فريق الرمثا عبدالله الزعبي عن سعادته بالعودة للتدريبات الخارجية الفردية، والتي تبشر بإمكانية العودة للتدريبات الجماعية في الملاعب وبشكل تدريجي، تمهيدا لاستئناف المنافسات الرسمية المتوقع انطلاقها خلال شهر آب المقبل.

وقال حارس مرمى الرمثا بدأت بممارسة رياضة الجري في شوارع مدينة الرمثا وبعيدا عن التجمعات، ما أشعرني بسعادة غامرة وتفاؤل كبير وراحة نفسية، في محاولة لتناسي الفترة الصعبة التي اقتصرت فيها التدريبات على التمارين المنزلية.

يشار إلى أن مدربي أندية المحترفين لكرة القدم أجروا تعديلا على برنامج تدريبات لاعبيهم المنزلية بالطلب منهم استثمار فترة السماح بالتجول للخروج إلى الشوارع أو الملاعب القريبة لإجراء تمارين الركض وبشكل فردي وضمن اجراءات السلامة، للحصول على أكبر قدر من اللياقة البدنية التي تراجعت خلال الفترة الماضية، بسبب اقتصار التمارين داخل المنازل.

وتأمل أندية المحترفين أن توافق وزارة الصحة ولجنة الاوبئة على استئناف الانشطة الرياضية بشكل تدريجي وفي اقرب وقت تمهيدا لعودة الحياة إلى الملاعب.

أخبار ذات صلة