الأمن يسيطر على أعمال شغب في الأزرق- صور وفيديو

محليات
نشر: 2020-05-08 21:23 آخر تحديث: 2020-05-08 22:29
الأمن يسيطر على أعمال شغب في الأزرق
الأمن يسيطر على أعمال شغب في الأزرق

سيطرت الأجهزة الأمنية، مساء الجمعة، على أعمال شغب في منطقة الأزرق.


اقرأ أيضاً : جابر يعلن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن


و قال النائب فيصل الأعور إنه تم السيطرة على مظاهر العنف التي شهدها قضاء الازرق اليوم من قبل مجموعة من الشبان في المنطقة رفضًا لتوجه الحكومة لاستخدام المدارس العسكرية في المنطقة، كمواقع حجر مؤقتة للسائقين.

وبين الاعور خلال حديثه لـ "رؤيا" ان الاهالي بالمنطقة اعتقدوا أن هذه المدارس ستكون للمصابين وليس للسائقين الذين سيتم حجرهم احترازيا بشكل مؤقت.

واكد الاعور أنه تم اعتماد مدرسة الأمير فيصل بن الحسين (الثقافة العسكرية) بشكل مؤقت، لإيواء السائقين القادمين عبر حدود العمري ، مبينا أن المدرسة طاقتها الاستيعابية 200 سائق .

وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة قال خلال إيجاز صحفي مساء الجمعة إنه "بعد مباحثات بين الأردن والسعودية، ولتسهيل انسياب السلع بين البلدين، تم التوافق على تسهيل منح وتجديد التأشيرات لسائقي الشاحنات بين البلدين على الحدود، بما يمكننا من زيادة عدد هؤلاء السائقين، وبالتالي حجر جميع السائقين القادمين من الخارج".

وأضاف أنه في الوقت الراهن، ونظراً لعدم الالتزام بالحجر الذاتي المنزلي، وللأسف، سيتم حجر السائقين الأردنيين عبر حدود العمري بشكل مؤقّت في مدارس عسكرية بمنطقة الأزرق، حتى إنشاء موقع الحجر الرئيس.

واشار إلى أنه بالنسبة للسائقين غير الأردنيين (الترانزيت) ستتم مرافقتهم من خلال دوريات الأمن العام لحين الوصول إلى حدود الدول المجاورة.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيدو تظهر اعمال الشغب في المنطقة.

أخبار ذات صلة