جابر يعلن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن

محليات
نشر: 2020-05-08 18:51 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الصحة الدكتور سعد جابر
وزير الصحة الدكتور سعد جابر

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل (24 ) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى (508 ).

وقال جابر خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم، إن الحالات التي سجلت هي : إصابة 5 سائقي شاحنات (منهم اثنان أردنيّان) وإصابة طالب من العائدين قادم من روسيا، وإصابة 18 شخص مخالط لسائق الخناصري، معتبرا أن تسجيل هذا العدد من الإصابات يعد انتكاسة.

وبعد إعلان وزير الصحة اليوم، يكون المجمل كالآتي:

مجموع الحالات (508 )

حالات جديدة: :( 24)

حالات الوفاة: (9 )

تحت العلاج ( 84)

عدد المتعافين: (385)

وأضاف أنه تم تسجيل 4 حالات شفاء 3 من مستشفى الامير حمزة وحالة من مستشفى الملكة علياء وبذلك يصبح عدد الحالات التي لا زالت تحت العلاج 84 حالة مثلما لم تسجل اي حالة وفاة .

واكد الدكتور جابر انه تم اليوم اجراء نحو 5 الاف فحص ليصبح مجموع العينات التي تم فحصها منذ بداية تسجيل اصابات في المملكة 106 الاف و 314 فحصا .

واشار وزير الصحة الى ان 10 فرق ستستكمل بعد فترة الافطار من هذه الليلة ما بدأه 22 فريقا للتقصي الوبائي في محافظة المفرق لحصر المخالفين والاصابات واخذ عينات مبرمجة وعشوائية .

وقال ان ما شهدته المملكة امس واليوم من تسجيل اصابات يعد انتكاسة مؤكدا ثقته بانه وبتعاون الجميع سنتغلب على هذه الانتكاسة خلال ايام شريطة عدم التراخي حتى لا تؤخر عودتنا للحياة الطبيعية، مشيرا الى اننا لم نحتفل باي انتصار على المرض حيث كان خطاب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الاعلام بان المرض قائم ولم ينتهي .

وشدد الوزير على أننا أمام انتكاسة ولم نحتفل بأي انتصار على كورونا، مؤكدا أن كورونا لم ينتهي والخطر ما زال قائما.

ولفت أن الانتكاسة الجديدة بمواجهة كورونا عطلت إجراءات التخفيف أيام عيد الفطر السعيد.

وأكد ان جاهزيتنا أقوى من البداية، وسنتغلب على هذه الانتكاسة بمشيئة الله، معتبرا أن هذه الانتكاسة تعطينا درساً مهمّاً.

وذكر جابر: "هذه انتكاسة ولم نحتفل بأي انتصار على المرض وشغلة مثل هاي خربت علينا العيد"

 

أخبار ذات صلة