الفواكه تخلصك من وزنك الزائد خلال شهر رمضان

صحة
نشر: 2020-05-08 10:10 آخر تحديث: 2020-05-08 10:10
الفواكة
الفواكة

قد تتغيّر العادات الغذائيّة بشكلٍ سلبيٍّ لدى الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان؛ حيث يقلّ استهلاكهم للفواكه بشكلٍ عام، لذلك يُنصح بالحرص على تناول الحصص المُوصى بها من الفواكه خلال هذا الشهر، كما يُنصح بتوزيع هذه الحصص على الوجبات الثلاث المتناولة عادةً خلال فترة الإفطار.


اقرأ أيضاً : تجنب هذه العادات الخاطئة في رمضان


وتعتبر الفواكة من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من نسبة كبيرة من دهون الجسم، شريطة عدم الإفراط في تناول الأطعمة التي تزيد من الوزن كالدهون والكربوهيدرات.

 لذا، لابد من استغلال أيام الشهر الفضيل باتباع نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على الصحة.

 ماهي الفواكه التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد في رمضان؟

الفواكة التي تحتوي على الماء منخفضة السعرات الحراري

تعتبر الفواكة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ والخوخ والفراولة ضرورية للتخلص من الوزن؛ كون الماء يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية؛ فهو يمد الجسم بالأكسجين الضروري لذلك.


اقرأ أيضاً : لرمضان وبعده.. بضع تمرات تغير حياتك


الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي "ج"

تحتوي الفواكة التي تتكون من فيتامين سي "ج"، مثل البرتقال، على سعرات حرارية أقل ومواد مضادة للأكسدة، كما أنها تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان. 

الفواكة التي تحتوي على مواد كيميائية نباتية

تساهم المواد الكيميائية التي تحتوي عليها الفواكه المختلفة في زيادة حرق السعرات في الجسم مما يساهم في التخلص من الدهون الزائده، إضافة إلى خصائصها المضادة للالتهاب وتخفيف الألم ومقاومة والحماية من مرض السرطان. 


اقرأ أيضاً : الصوم.. فوائد طبية وصحية ستفاجئك


الفواكة الطازجة تمدك بالطاقة

ينصح بعدم تناول العصائر والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكريات؛ كونها تؤدي إلى زيادة الوزن. ويُنصح باستبدالها بالفواكة الطازجة التي تمد الجسم بالطاقة وبالتالي إنقاص الوزن خلال الشهر الفضيل.

أخبار ذات صلة