طقس العرب: تغيرات جوية كبيرة قادمة إلى الأردن الجمعة والسبت.. تحذيرات وتفاصيل

طقس
نشر: 2020-05-07 22:38 آخر تحديث: 2020-05-07 22:39
ارشفيفة
ارشفيفة
المصدر المصدر

نشر طقس العرب توقعاته للحالة الجوية للأيام الأربعة القادمة في الاردن.

ويطرأ يوم الجمعة ارتفاع ملموس وكبير (لكنه مؤقت) على درجات الحرارة وأجواء حارة نسبيا وجافة في عموم المناطق.


اقرأ أيضاً : تحت المراقبة: منخفض السبت يتطور وعودة فرص الأمطار الرعدية


وقال طقس العرب إن كتلة هوائية باردة نسبياً جديدة تندفع إلى المنطقة قادمة من أوروبا مترافقة مع منخفض جوي يؤثر على المملكة السبت، حيث يُتوقع أن يطرأ انخفاض حاد و ملموس على درجات الحرارة و تعود مرة أخرى لتُصبح أقل بكثير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام نهار السبت، وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة و تنشط سرعة الرياح بشكل لافت ويتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً بوجهٍ عام و تتهيا الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد، و تكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية، مُثيرة للغبار في جنوب و شرق المملكة و قد تتسبب بحدوث موجات غبارية كثيفة.

 التوصيات:

1) الانتباه من خطر تشكل السيول و جريان الأودية في نطاقات جغرافية ضيقة في المناطق الشمالية و الوسطى من المملكة بسبب غزارة الأمطار.

2) الانتباه من شدة سرعة الرياح خاصة في المناطق الشرقية.

3) الانتباه من الموجات الغبارية الكثيفة و أثرها على ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء أو تسببها بتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية.

أما يوم الأحد، يستمر تأثير بقايا الكُتلة الهوائية الباردة نسبياً ودرجات الحرارة أقل مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.

أما يوم الاثنين: يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وإقترابها من المُستويات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

أخبار ذات صلة