Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تعلن قرارات جديدة بمواجهة وباء كورونا وتشدد على حظر تجول الجمعة | رؤيا الإخباري

الحكومة تعلن قرارات جديدة بمواجهة وباء كورونا وتشدد على حظر تجول الجمعة

الأردن
نشر: 2020-05-07 17:58 آخر تحديث: 2020-05-07 18:25
أمجد العضايلة
أمجد العضايلة

تدرس الحكومة التوسع في منح التصاريح للتنقل بين المحافظات، للحالات الإنسانيّة، لتصل إلى خمسة آلاف تصريح يوميّاً، من خلال المنصّة الإلكترونيّة الخاصّة بذلك.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: تسجيل 11 اصابة بفيروس كورونا في الأردن اليوم - فيديو


وبحسب ما أعلنه وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، اليوم الخميس، قامت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بتوحيد الدخول إلى المنصات التي تمّ استحداثها خلال هذه الأزمة من خلال بوّابة إلكترونيّة موحّدة هي: (http://one.gov.jo) وذلك لتسهيل الوصول إلى جميع الخدمات المقدّمة للمواطنين.

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي مشترك مع وزير الصحة "كما تعلمون مرّت ثمانية أيام متتالية لم نسجّل فيها حالات إصابة داخل المملكة بحمد الله، وكنّا نأمل أن نستمرّ في ذلك وصولاً إلى إعلان الانتهاء من هذا الوباء كليّاً؛ لكن بالأمس، سُجّلت حالة إصابة في مدينة المفرق، التي لم تشهد تسجيل أيّ إصابات سابقاً".

وأكد العضايلة، إن تسجيل إصابات جديدة بكورونا يعني "أنّ الخطر ما زال قائماً، ومعركتنا مع الوباء مستمرّة، والحذر ما زال مطلوباً.

وقال إنه وفي إطار مراجعة الإجراءات والقرارات المتّخذة للتعامل مع تداعيات وباء كورونا، وفي ضوء تسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس؛ تقرّر اليوم تأجيل العمل بقرار إلغاء العمل بنظام الفردي والزوجي لخروج المركبات الخاصّة والعامّة، الذي كان مقرّراً يوم الأحد المقبل، حتى إشعار آخر.

وجدد المتحدث باسم الحكومة التأكيد على الأخوة المتواجدين في مواقع الحجر ضرورة التحلّي بقيم المسؤوليّة، والالتزام بأقصى درجات الوقاية والاحتراز، وأن تقدّروا ما بذلته الجهات الرسميّة والقوّات المسلّحة الباسلة والأجهزة الأمنيّة من أجل عودتكم إلى أرض الوطن، والسهر على راحتكم وصحّتكم وسلامتكم.

ومن ضمن القرارات الجديدة، قال العضايلة إنه انسجاماً مع قرار الحكومة بالسماح لجميع القطاعات الاقتصادية بالعمل، قرر دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز استئناف نشاط بورصة عمان اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق للعاشر من أيار 2020م، وذلك بناء على تنسيب مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.

أخبار ذات صلة

newsletter