الصفدي يحذر الاحتلال من ضم وادي الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات

محليات
نشر: 2020-05-07 17:07 آخر تحديث: 2020-05-07 17:07
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في اتصال هاتفي اليوم الخميس مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، التنسيق والتعاون في مواجهة جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : حشود من المستوطنين تستعد لإقتحام الأقصى يوم 22 رمضان والأوقاف تحذر


وأكد الجانبان التضامن في التعامل مع تبعات جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية، وحرص البلدين على تطوير العلاقات وزيادة التعاون ثنائياً وفي إطار آلية العمل الثلاثية مع قبرص وفي سياق الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

واستعرض الصفدي ونظيره اليوناني المستجدات الإقليمية والجهود المبذولة لتجاوز أزمات المنطقة.

وفي ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والعملية السلمية، أكد الوزيران ان لا بديل عن حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية سبيلًا لتحقيق السلام وحل الصراع.

وثمن الصفدي موقف اليونان الداعم لحل الدولتين والمتمسك بالموقف الأوروبي الرافض لضم أي أراض فلسطينية والذي يعد خرقاً للقانون الدولي.

وحذر من أن ضم وادي الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة سيقتل حل الدولتين وسيقوض كل فرص تحقيق السلام الشامل والدائم.

 وأكد الوزيران ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية وشددا على أهمية استمرار الدعم الدولي للاجئين والدول المستضيفة لهم. وأكد الصفدي ودندياس استمرار التنسيق والتعاون والعمل على تطوير العلاقات في جميع المجالات.

أخبار ذات صلة